عناوين الصحف

أبرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الخميس، ورصدت ريبون نيوز” أبرز التناولات والبداية من صحيفة عكاظ” وتحت عنوان”

إحباط مخطط حوثي لاستهداف مأرب

قالت الصحيفة: نجح تحالف دعم الشرعية وقوات الجيش الوطني في إفشال مخطط حوثي لمهاجمة محافظة مأرب من عدد من المحاور، وتمكن من تنفيذ هجمات معاكسة أدت إلى تحقيق تقدم كبير وتكبيد المليشيا خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

230 وفاة في إب خلال أسبوعين وسط تفشٍ واسع لفيروس كورونا وأوبئة أخرى

قال موقع اليمن العربي: كشفت احصائية حديثة، عن وفاة أكثر من 230 شخص في محافظة إب، منذ مطلع الشهر الجاري في ظل انتشار واسع لفيروس كورونا والحميات الوبائية.
وبحسب احصاءات شبكة رصد محلية، فإن الوفيات غلبت عليها أمراض الالتهابات الرئوية الحادة، ما يرجح إصابة تلك الحالات بفيروس كورونا، تليها أمراض القلب والكوليرا وحمى الضنك.

مقتل عشرات الحوثيين بالمعارك والغارات في مأرب

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” تواصلت أمس المعارك العنيفة بين الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي، وميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب شمال شرق اليمن. وذكرت مصادر لـ«الاتحاد» أن الاشتباكات احتدمت، لليوم الثاني على التوالي، في مديرية مجزر، واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، ولاسيما في منطقة الجفرة ومفرق الجوف وهو طريق استراتيجي يربط بين محافظات مأرب، والجوف، وصنعاء، وتلتقي فيه جبهات القتال.

مقتل قيادي حوثي ومرافقيه باشتباكات بصنعاء

قال موقع العربية: لقي قيادي حوثي مصرعه مع ثلاثة من مرافقيه، وأصيب آخرون، في اشتباكات مسلحة جراء خلافات داخلية بين الميليشيات الانقلابية في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرتها. وتداول ناشطون مقطع فيديو يبين لحظة مقتل القيادي الحوثي.

«التحالف» يرحب بالاعتراف الأممي بجهوده في حماية أطفال اليمن

دوليا قالت صحيفة الخليج: رحبت دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، بقرار أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، رفع اسم التحالف من مرفقات تقريره حول الأطفال والنزاع المسلح، منوهة باعتراف القرار بالتزام التحالف الثابت بحماية جميع المدنيين في النزاع المسلح، خاصة الأطفال، والتدابير الوقائية والحمائية التي اتخذها لتعزيز حماية الأطفال في اليمن.

الجيش اليمني يدك مواقع المليشيات في “نهم”

وفي المعارك الدائرة شرقي صنعاء قالت صحيفة البلاد: دحر الجيش الوطني ، مليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة نهم، واستعاد أمس (الأربعاء)، مواقع تمركز للميليشيات بعد مواجهات شرسة، وفقا لمصادر عسكرية أكدت أن الهجوم أسفر عن خسائر فادحة في أرواح وعتاد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

تنديد محلي جراء حجز مساعدات لـ«الصحة العالمية» في الحديدة

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط: نددت الحكومة اليمنية باحتجاز الانقلابيين الحوثيين شحنات من المساعدات الطبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية في ميناء الحديدة منذ أشهر، واصفة ذلك بـ«الجريمة الإنسانية».

«الهلال » تسيّر عيادات متنقلة للنازحين اليمنيين

وفي الخبر الأخير من صحيفة البيان” حيث ضمن الخدمات الطبية، التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن، سيّرت عيادة متنقلة إلى مخيمات النازحين الفارين من ميليشيا الحوثي من مختلف مناطق محافظة الحديدة، فيما تحتجز الميليشيا مساعدات صحية من منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس «كورونا» منذ أربعة أسابيع في رصيف ميناء الحديدة.

إغلاق