محلية

مدير تربية ساحل حضرموت يلتقي بمجلس إدارة مدارس حضرموت العالمية بالمكلا ويشيد بدورها في مخرجات التعليم على مستوى المحافظة والوطن وخارجه 

ريبون نيوز _ المكلا

الإعلام التربوي:15 مارس 2023

 

أشاد الاستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بالدور الذي تقدمه مدارس حضرموت العالمية ونوعية المخرجات التي ترتقي بجودة التعليم في حضرموت والوطن والخارج .

 

معبرا خلال لقائه بمعية الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة برجل الأعمال السيد محسن بن علي المحضار رئيس مجلس إدارة مدارس حضرموت العالمية . مثنيا على جهود رجال الأعمال من أبناء حضرموت في دعمهم للقطاع التربوي والتعليمي للنهوض والارتقاء به نحو بناء المستقبل للمحافظة والوطن .

 

وأكد المدير باعباد بأن مدارس حضرموت العالمية متميزة في نظامها التعليمي والذي يتواكب نظام التعليم في دول العالم المتقدمة .متطرقا إلى جملة من التوجهات الجديدة للقيادة التربوية في الاهتمام بالمخرج التعليمي الذي يمتلك التحصيل العلمي والمهارات العلمية التقنية والحياتية المهنية .

 

وأضاف بأن مكتب المحافظة نظم في منتصف الشهر الماضي أول بطولة نوعية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي التي شارك فيها 120طالباً وطالبة يمثلون عدداً من المديريات بالمحافظة وحظيت البطولة بشادة واسعة على مستوى الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

 

ولفت إلى أن القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة يحظى بدعم متواصل من قبل قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت في جميع المجالات كافة .

 

لافتاً إلى أهمية دور مدارس التعليم الأهلي والخاص في المحافظة وإشراف الدائرة المختصة بمكتب الوزارة والمتابعة المباشرة مع هذه المدارس التعليمية الاستثمارية .

 

مبدياً استعداد المكتب في خلق الشراكة الحقيقية في تبادل الخبرات والاستفادة من البرامج التعليمية والنشاطات المدرسية النوعية من قبل الجانبين

.

بدورهم قدم السيد محسن بن علي المحضار رئيس مجلس إدارة مدارس حضرموت العالمية شكره وتقديره لقيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على جهودها المستمرة في الحفاظ على كل المنجزات والمكتسبات التي تحققت للقطاع التربوي والتعليمي ونجاح اختتام العام الدراسي الحالي .

 

مؤكداً أن الهدف من إنشاء مدارس حضرموت العالمية هي كمساهمة مجتمعية من قبل عدد. من رجال المال والأعمال من أبناء هذه المحافظة في تطوير ونهوض التعليم في حضرموت .

 

مضيفاً إلى أن المدارس يتركز نظامها الأساسي في التعليم على المعايير والمواصفات العالمية (نظام بريطاني) معتمدة لأكثر من ستين دولة حول العالم . مشيراً إلى أن مخرجات مدارسنا التحقت بالعديد من المدارس في دول الجوار وبريطانيا .

 

من جانبه قدم الأستاذ محمد شيخ بانافع مدير مدارس حضرموت العالمية شرحاً وافياً عن طبيعة سير العملية التعليمية وعدد الشعب الدراسية التي تضم 477 تلميذا وطالبا التي تبدأ من مرحلة الروضة والتمهيدي والابتدائي والثانوي يدرس بها 36 كادرا من المعلمين المتخصصين أغلبهم أجانب وستة عشر محليا .

 

لافتا إلى أن طرق التدريس تقدم بأساليب حديثة ومتطورة مع توفير الوسائل التعليمية والترفيهية إضافة إلى النشاطات اللاصفية التي تشارك بها المدارس بمكتب التربية على مستوى المحافظة .

 

حضر اللقاء الأستاذ محمد أبوبكر بن دمنان مدير دائرة التعليم الأهلي والخاص بالمكتب والأستاذة عائشة محمد علي وكيلة المدرسة والأستاذ أحمد شيخ بامزاحم المدير المالي والإداري بمدارس حضرموت العالمية .

 

 

إغلاق