محلية

الوكيل الجيلاني يؤكد أن حضرموت تحتفي بالمولد النبوي منذ مئات السنين ولا زالت على عهدها

ريبون نيوز _ المكلا

27 سبتمبر 2023م

محمد حقص

 

أكد وكيل محافظ محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني، أن حضرموت تحتفي بالمولد النبوي منذ مئات السنين ولا زالت على عهدها السنوي تعاود الأحتقال كل عام.

 

جاء ذلك خلال مشاركته يوم أمس الثلاثاء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي أقامها رباط الروضة للدراسات الإسلامية بمدينة المكلا، بمشاركة عدد من المساجد والأربطة الدعوية بمدينة المكلا.

 

وفي كلمة له عبر الوكيل الجيلاني عن خالص التهاني والتبريكات بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قائلًا “أننا نحتفظ بهذا التراث الثقافي والديني بكل فخر، وإن احتفالنا بهذه المناسبة يعكس وحدتنا وتلاحمنا كمجتمع حضرمي ومسلم، ويعزز قيم التسامح والمحبة والتعاون بيننا”.

 

وأضاف وكيل المحافظة “أن هذه المناسبة العظيمة تعبر عن حب وتقدير المسلمين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الشخصية التي نعدها كمسلمون قدوة لنا في الحياة الدينية والأخلاقية، ونجتمع من مختلف الثقافات والجنسيات للاحتفال بمولده، مما يعزز من الوحدة والتلاحم في المجتمع الإسلامي، وهي فرصة لتعزيز القيم والمبادئ الإسلامية مثل التسامح والعطاء والأخوة”.

 

وشهدت فعاليات المولد النبوي قراءات للسيرة النبوية وزفات في شوارع المكلا وكلمات للمشائخ والدعاة، بالإضافة إلى حفل فرائحي بعنونا مجلس البردة الإنشادي في ساحة متحف المكلا بمشاركة عدد من المساجد والأربطة.

إغلاق