غير مصنف

ورشة عمل تمهيدية نوعية لإعداد الخطة العامة (بعنوان_التخطيط الاستراتيجي مفاهيم وخطوات) لقيادات العمل التربوي والتعليمي بساحل حضرموت

ريبون نيوز_متابعات
الخميس 16مارس 2023

أكد الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أن إعداد مصفوفة الخطة الاستراتيجية الشاملة للقطاع التربوي والتعليمي تسير وفقا وما تم التخطيط له من قبل اللجنة المكلفة المتخصصة بإعدادها .

وقال خلال ترؤسه ورشة العمل الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي وهي ورشة تمهيدية لإعداد الخطة العامة لقيادات العمل التربوي والتعليمي ورؤساء الشعب والدوائر بالمكتب إن هذا اللقاء يأتي لمعرفة ما تم الوصول له في هذا الجانب .

مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعد خطوة إيجابية ونوعية في المكتب ومن خلالها يتم تحديد احتياجات كل شعبة ودائرة بالمكتب ما لها وما عليها ومدى اعطاءها مؤشرات واضحة لخطة العمل المزمنة .

واضاف أن الخطة يجب أن تواكب توجهات قيادة المكتب في تحسين جودة مخرجات التعليم وتعزيز المهارات الحياتية العلمية والعملية التي من خلالها نبنى مستقبلا على مستوى الفرد والمجتمع والوطن .

وقال إن رئيس كل شعبة ومدير كل دائرة يعتبر نفسه قائدا في موقعه ويستطيع من خلاله وضع رؤية وأهداف واستغلال القدرات وصقل المهارات وتقييم مستوى الأداء عند كل موظف على مختلف المستويات .

مشدداً على اللجنة المتخصصة سرعة الإنجاز فيما تبقى من الإعداد للخطة لتكون جاهزة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسي القادم .
ومشروع يسوق كمصفوفة للجهات الداعمة والمساندة لقطاع التعليم على مستوى المحافظة والوطن .

وعقب اللقاء قدم الأستاذ خالد عبدالله باصريح مدير دائرة الاحصاء والتخطيط بالمكتب ورقته الخاصة بـ (التخطيط الاستراتيجي مفاهيم وخطوات) تناول فيها عدة نقاط تحدد الرسالة والقيم والرؤية والأهداف والمراحل للخطة الاستراتيجية .

وقد أثريت الورشة بعدد من المداخلات والمقترحات والتي اسفر عنها وضع التوصيات الخاصة التي تؤدي إلى الإنجاز وفقا للخطة المزمنة .
.
رابط الخبر فيديو

إغلاق