عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم السبت، واليكم ” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط” وتحت عنوان”

شكاوى يمنية من فوضى حوثية وعبث يطال جامعة صنعاء

قالت الصحيفة: لا تزال جامعة صنعاء (أكبر مؤسسة علمية وتنويرية على مستوى اليمن)، تشهد حالة من الفوضى والعبث والتدمير الممنهج، نتيجة القبضة الحوثية المستمرة على كلياتها وأقسامها ومختلف قطاعاتها الأخرى، ومساعيها المتواصلة لحرفها عن مسارها، وإفراغها من محتواها الفكري والعلمي الهادف.
وتحدث طلاب وأكاديميون بجامعة صنعاء عن استمرار استباحة الجماعة وميليشياتها المسلحة للجامعة، وتحويلها إلى ساحة جديدة لوأد النظام والقانون، من خلال عدة إجراءات وقرارات تعسفية، وكذا انتهاكات متكررة استهدفت وتستهدف طلاب الجامعة وكوادرها للسيطرة على ما تبقى من هذا الصرح العلمي.

«المشتركة» تتقدم في جبهة بتار بمديرية قعطبة في الضالع

وفي المعارك الدائرة بالضالع قالت صحيفة الخليج” شهدت جبهات «الجب وبتار والفاخر» بمديرية قعطبة، شمالي محافظة الضالع، اندلاع اشتباكات هي الأعنف، خلال الثلاثة الأيام الماضية، حتى مساء أمس الأول. ونقل المركز الإعلامي لجبهة الضالع، عن مصدر ميداني في اللواء «الرابع» مقاومة: أن وحدات المدفعية الجنوبية دمرت ثكنات للميليشيات وسقوط العشرات من مسلحي الجماعة الانقلابية بين قتيل وجريح.

مطار الريان لن يقتصر على الخطوط الجوية اليمنية فقط
من جانبه قال موقع اليمن العربي: استضافت قناة الغد المشرق مساء اليوم الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني محافظ حضرموت اللواء الركن “فرج سالمين البحسني” قائد المنطقة العسكرية الثانية، في برنامجها “عين على حضرموت” الذي يعده ويقدمه الزميل عيدروس الخليفي.
واستعرض محافظ حضرموت أهم الإنجازات التي تمخضت عنها زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية خلال لقائه برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

تلويح الحوثيين باستهداف الملاحة تصعيد خطير

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” أعلن وزير الإعلام معمر الإرياني أن تلويح ميليشيات الحوثي باستهداف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وتهديداتها بالإضرار بالأمن الإقليمي والدولي يؤكد عدم استعدادها للسلام وعدم اكتراثها بجهود إنهاء الحرب في اليمن.

أمن مأرب يعلن إنهاء تمرد مجموعة مسلحة خارجة عن القانون

قال موقع إرم نيوز: أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن، مساء أمس الجمعة، إنهاء تمرد عدد من العناصر التي وصفتها بـ ”الخارجة عن القانون“، مؤكدًة نجاحها في استعادة الأمن والاستقرار.
وشهدت مدينة مأرب أواخر الأسبوع الماضي، مواجهات مسلحة واشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين، استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وسقط على أثرها عدد من القتلى والجرحى بينهم مدنيون.

القوات المشتركة تفشل مخططــاً حوثياً لتفجير الوضع عسكرياً في الحديدة

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم” أكدت مصادر عسكرية، في جبهة الساحل الغربي ، فشل جميع خطط ميليشيات الحوثي الانقلابية، التي هدفت إلى التصعيد العسكري في جميع مناطق التماس بالحديدة، بالتزامن مع نشر نقاط المراقبة.

إرهاب الحوثي يطال أحياء التحيتا

وفي الخبر الأخير قالت صحيفة البيان: بعد فشلها عسكرياً، لجأت ميليشيا الحوثي الإرهابية، إلى عمليات استهداف همجية ممنهجة على الأحياء السكنية، في محيط مناطق سيطرتها.
حيث شنت ميليشيا الحوثي هجوماً على الأحياء السكنية ومنازل اليمنيين في مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة. فيما قصفت مدفعية القوات المشتركة مواقع تمركز ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شرقي محافظة تعز جنوبي غرب البلاد.

إغلاق