متابعات

أعضاء التشاور يدعمون موقف الجامع الحضرمي من التفاوض

ريبون نيوز _ حضرموت

 

أعلن أعضاء في هيئة التشاور والمصالحة من أبناء حضرموت دعمهم لموقف مؤتمر حضرموت الجامع بشأن إقصاء تمثيل حضرموت من تشكيل الوفد التفاوضي للشرعية..

 

ووجهوا بذلك خطاب إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس الرئاسة أكدوا فيها بأن اقصاء حضرموت من أي تمثيل يعزز حالة تغيّب اصحاب المصلحة الحقيقية وإنابة من يتولى شؤونهم والتقرير عنهم من غيرهم وهي حالة لا تتناسب مع حضرموت وما قدمه ابناؤها من تضحيات ولا يرتضوها .

 

كان مؤتمر حضرموت الجامع قد حدد موقفه في بيان صادر عنه في 27 فبراير الماضي جاء فيه : “يؤكد مؤتمر حضرموت الجامع على أهمية الشراكة العادلة في هذه المرحلة المهمة والاستثنائية , للوصول إلى حلول وسلام دائم يطوي ويلات المعاناة التي طالت على شعبنا الأبي..

 

لقد قدمت حضرموت خلال سنوات الحرب انموذجًا للعمل السياسي والتعايش السلمي واستتباب للأمن والاستقرار .. وهي صورة ناصعة أمام الجميع في الداخل و الاقليم والمجتمع الدولي , وما كان ليتحقق لولا أن قدمت في سبيل ذلك أغلى التضحيات ..

 

أن اقصاء حضرموت من حقها السياسي الذي عبر عنه مؤتمر حضرموت الجامع أمر مرفوض..

 

وعلى الجهات الراعية للعملية السياسية الاقليمية والدولية آخذ ذلك بعين الاعتبار والاهتمام والانصاف , وليعلم القاصي والداني أن أي تسوية لا تشارك فيها حضرموت طرف مستقل لا تعنينا وسنواجهها بكافة الطرق , وبكل ما أوتينا من قوة».

 

 

إغلاق