غير مصنف

أبو أصبع يرثي القيادي الأشتراكي احمد ناشر حسن 

ريبون نيوز _ الضالع

 

رثى الأستاذ يحيى منصور ابو أصبع رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني القيادي الاشتراكي المناضل احمد ناشر حسن عضو اللجنة المركزية سكريتر منظمة الأشتراكي في محافظة الضالع .

 

وقال أبو أصبع أن يوم العيد تحول بعد سماع نباء وفاة ناشر إلى كابوس من الاسى والحزن والفجيعه المدوية .

 

واضاف أبو أصبع في مرثيته : لم يعد لدينا متسع من الوقت الا للماتم والبكاء ونحن نودع قياداتنا وكوادرنا دون أن تتوفر لهم ابسط الامكانيات الضرورية للرعاية والعلاج وهم من قدم حياتهم منذ الشباب حتى المشيب قرباناً للوطن اليمني العزيز وفداءً لقيم الحزب في الحرية والديمقراطية والتبادل السلمي للسلطة ومن أجل دولة ديمقراطية اتحادية ضامنه لكل أبناءالشعب دون النظر إلى انتماءتهم السياسية والطائفية والمذهبية والمناطقية.

 

وفيما يلي نص المرثية :

 

 

بألم بالغ وبكاء لا ينقطع تلقيت صدمة مدوية برحيل المناضل الوطني الكبير الرفيق أحمد ناشر حسن عضو اللجنة المركزية وسكرتير أول منظمة الحزب الإشتراكي اليمني في محافظة الضالع يوم عيد الفطر المبارك الذي تحول إلى كابوس من الاسى والحزن والفجيعه المدوية وكنت قبل وفاته بيوم قد ودعت الأب والأخ والصديق والرفيق علي محمد مرشد الكبش عن عمر ناهز مائة سنة وكان رمزاً للشموخ والجرأة والشجاعة وودعت خلال اليومين الماضيين عدداً من الرفاق أيضاً، وهكذا يظل مسلسل البكاء والاسى والحزن مخيم فوق رأسي لا يبرح أن يزول ثم يعاود من جديد .

 

وحتى اعطي القارئ صوره ناصعة عن المناضل الرائع أحمد ناشر فأنني سأقدم مقتطفات من التعازي الصادره عن منظمات الحزب الإشتراكي اليمني في محافظة الضالع . يقول بيان النعي الصادر عن منظمة الحزب الإشتراكي اليمني في محافظة الضالع

( لقد كان الفقيد احد مناضلي الحزب الإشتراكي اليمني وممن خاضوا كفاحات مجيده بصحبة رفاقه في كل المحطات التي عبرها الحزب الإشتراكي من أجل انتصار الدولة المدنية وتحقيق العدالة الإجتماعية واعلاء قيم المواطنه المتساوية، وكان في طليعة الصف المقاوم للظلم والاستبداد طوال عمره النضالي الذي افناه في سبيل انتصار قيم الحق والمحبة والسلام وفي كنف المبادئ التي حملها حزبنا الإشتراكي اليمني في مسيرته النضالية لأجل النظام والقانون والتحديث) .

 

وهذا مقتطف من نعي منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بمديرية دمت محافظة الضالع . (تنعي المنظمة ربان سفينة الحزب على مستوى محافظة الضالع المناضل الجسور والقائد السياسي المحنك والهامة الباسقة المقارع للظلم والمنحاز لجماهير الشعب والمدافع عن قضاياه واحلامه بثبات الجبال الرواسخ ، ويواصل بيان منظمة دمت ، يعد رحيل فقيدنا الكبير خساره فادحة مني بها حزبنا ووطننا في مرحلة بالغة التعقيد، والخسارة اعظم لرفاق دربه الذين وجدوا فيه الرفيق الصادق والقاسم المشترك لهم جميعاً ) .

 

كما وصفته بيانات النعي بأنه كان من ابرز المدافعين عن القضية الجنوبية العادله ومن القيادات البارزه التي واجهت غطرسة وعنجهية عصابات تحالف حرب 94 الظالمه وظل حتى اخر نفس مناضلاً شامخاً في سبيل الإنتصار لكرامة الإنسان وقضايا الناس والحقوق والحريات .

 

وهكذا لم يعد لدينا متسع من الوقت الا للماتم والبكاء ونحن نودع قياداتنا وكوادرنا دون أن تتوفر لهم ابسط الامكانيات الضرورية للرعاية والعلاج وهم من قدم حياتهم منذ الشباب حتى المشيب قرباناً للوطن اليمني العزيز وفداءً لقيم الحزب في الحرية والديمقراطية والتبادل السلمي للسلطة ومن أجل دولة ديمقراطية اتحادية ضامنه لكل أبناءالشعب دون النظر إلى انتماءتهم السياسية والطائفية والمذهبية والمناطقية.

 

وإن لله وإنا إليه راجعون و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم  .

 

أ/ يحيى منصور أبو أصبع

السبت 22 ابريل 2023 م –

2 شوال 1444هـ

إغلاق