غير مصنف

سفارة اليمن في واشنطن تسترد ثلاث قطع أثرية بعد أن ضبطتها السلطات الأمريكية في نيويورك

ريبون نيوز _ واشنطن

 

تسلمت سفارة اليمن في واشنطن ثلاث قطع أثرية يمنية كانت السلطات الأمريكية قد ضبطتها في نيويورك خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

 

 

 

جاء ذلك في حفل الاسترداد الذي عقد اليوم الجمعة بمقر المدعي العام الامريكي في نيويورك بحضور عدد من المسؤولين الأمريكيين، حيث تم كرم السفير اليمني محمد الحضرمي أربعة ضباط ومسؤولين أمريكيين باسم الحكومة اليمنية “عرفانا بجهودهم الحثيثة في ضبط واعادة الآثار للحكومة اليمنية”.

 

وأشاد السفير اليمني محمد الحضرمي، بجهود السلطات الأمريكية في ضبط القطع الأثرية المنهوبة وإعادتها للحكومة اليمنية.

 

 

 

وتشمل الآثار المستردة تمثالا للوعل اليماني يعود عمره للقرن الخامس قبل الميلاد، وتمثالا لامرأة من حجر المرمر يعود عمره للقرن الثاني قبل الميلاد، إضافة إلى صحن أثري فضي يعود عمره للقرن الثالث ميلادي.

 

 

 

وأشار الحضرمي إلى أن التراث والآثار اليمنية تعرضت للكثير من السرقة والنهب جراء ما وصفه “الانقلاب الحوثي الغاشم على الدولة ومؤسساتها”.

 

 

 

وأوضح أن الحكومة اليمنية قررت إضافة هذه القطع للآثار المعارة سابقا لمتحف “السميثسونيان” الشهير في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

 

 

من جهتها أكدت نائبة المدعي العام في نيويورك أن الاجهزة الأمنية والقضائية الأمريكية ستستمر في تتبع وضبط كل القطع الأثرية اليمنية المنهوبة وتعيدها إلى الحكومة اليمنية.

إغلاق