غير مصنف

اليوم معاينة المرضى من الأطفال تمهيدًا لافتتاح مخيم اورام وأمراض الدم بالمكلا

ريبون نيوز  المكلا

7 مايو 2023

من : صــلاح بوعابس

 

تبدأ  اليوم الأحد بالمركز الوطني لعلاج الأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا معاينة مرضى السرطان من الأطفال تمهيدا لافتتاح أعمال مخيم مجاني لأورام الأطفال وأمراض الدم بعد غد «الاثنين» و الذي سيقام ضمن أنشطة المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن، «التحديات وتوجهات المستقبل» الذي سيعقد في حاضرة حضرموت «المكلا» في النصف الأول من مايو الحالي.

 

ويستقبل المخيم الذي يقام برعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي يوم غد «الأحد» حالات أورام سرطان الأطفال ومعاينتهم من قبل فريق من الاستشاريين في أمراض الدم والأورام من المملكة العربية السعودية الشقيقة ومن عدن..

 

إلى ذلك تجري كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب تجهيزات واسعة واستعدادات مكثفة لانطلاق المؤتمر الدولي للسرطان كأكبر نشاط علمي وطبي تشهده اليمن وسيشارك فيه أكثر من ألف مشارك ومشاركة من الخبراء والكوادرالطبية حضوريًا أو عبر تقنية الزوم من داخل الوطن والسعودية ، والامارات، والكويت، ومصر، والأردن، والعراق، و أمريكا ، و كندا ، و بريطانيا ، وهولندا ،والمجر ، وألمانيا، ويتضمن أيضًا على مشروع طبي مجاني لاجراء عمليات سرطان الثدي والجراحات التجميلية بمشاركة جراحين استشاريين من جمهورية مصر العربية إضافة إلى جراحين استشاريين من المكلا وعدن وصنعاء، وعقد ورش عمل لتطوير قدرات ومهارات الكوادر الطبية المحلية في تخصصات جراحة اورام الثدي والجراحات التجميلية المتعلقة بها وسرطانات الدم عند الاطفال وكذا الرعاية التمريضية والعلاج لمرضى السرطان وغيرها.

إغلاق