محلية

الوزير الوصابي خلال زيارته التفقدية لحضرموت يفتتح كلية مجتمع الريان التقنية ويتفقد أحوال معاهد التعليم الفني بساحل حضرموت.

ريبون نيوز _ المكلا

عمار جمال

 

واصل أ. د / خالد الوصابي وزير التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني برنامج زيارته لحضرموت حيث افتتح صباح اليوم بمعية أ. د / خالد باسليم نائب الوزير وأ. د/ حسين باسلامه الوزير السابق للتعليم العالي كلية مجتمع الريان التقنية بجول مسحة وزار المعهد الصناعي بجول مسحه.

 

حيث كان في استقباله الدكتور / عبدالباقي الحوثري عميد كلية مجتمع الريان التقنية والدكتور سالم صلاح باجابر المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت والذين بدورهم عبرو عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تعد حافزا مهما لاستمرار الوتيرة العملية بصورة مشرفه.

 

الوزير الوصابي عبر عن سعادته بافتتاح كلية مجتمع الريان التقنية بتخصصات نوعية تعتبر نقلة وإضافة حقيقيه تخدم المجتمع مباركا في الوقت ذاته لحضرموت هذا الإنجاز الأكاديمي الراقي وعلى الصعيد ذاته تعليما مهنيا نوه على ضرورة العمل الجاد والمتواصل على تطوير التعليم الفني والإرتقاء بمخرجاته ، وذلك من خلال دعم مؤسسات التعليم الفني وتأهيلها وتوفير احتياجاتها ، وكذا تحديث وتطوير المنهاج ودعم مراكز التدريب والكادر العامل فيها .

 

هذا وأكد الدكتور عبد الباقي الحوثري عميد كلية مجتمع الريان التقنية في تصريحه أننا وضعنا اللبنات وها نحن اليوم نحضى بتشريف رسمي بحضور الوزير الوصابي الذي سعدنا بإهتمامه من اللحضات الأولى.

 

من جانبه عبر الدكتور سالم باجابر المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت أن زيارة الوزير الوصابي أشعرتنا بسعادة غامرة تدل على الإهتمام والحرص الكبيرين وبمساندة قيادة الوزارة ستبحر سفينه التعليم الفني الي الأمام.

 

 

هذا و طاف الوزير الوصابي والوفد المرافق له بأقسام المعهد المهني الصناعي بجول مسحه قسم التمديدات الكهربائية وقسم الخياطة وقسم النجارة وقسم الحاسوب وأشاد بدور الطلاب وشكرهم على تحصيلهم العلمي ونيلهم مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية ،واطلع كذلك على مبنى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المتعثر منذ سنين ووعد بمتابعة السلطة المحلية لانجازه واستكماله ، ثم طاف بالوحدة الإنتاجية بالمكلا واطلع على عمل الشراكة بين مكتب التعليم والوحدة الإنتاجية ومؤسسة بن مالك للتجارة ، كما اطلع على نماذج من الأعمال الفنية التي سيتم تسويقها من قبل الشركاء .

هذا و استمع الوزير الوصابي إلى قيادة المكتب وكوادرها فيما يتعلق بجملة من القضايا التي تحتاج إلى حلول ووعدا معالجتها.

إغلاق