متابعات

وكيل صحة ساحل حضرموت يكشف تفاصيل تسجيل حالة ” كورونا ” في مدينة الشحر بحضرموت

ريبون / متابعات

استضافت قناة العربي الحدث في نشرة الظهيرية وكيل وزارة الصحة مدير عام مكتب الصحة بحضرموت رياض الجريري للحديث حول حالة كورونا المسجلة بمدينة الشحر على ساحل حضرموت .
وقال الجريري انه و منذ مساء امس يتم التعامل مع حالة تم التاكيد باصابتها واعلنت بشكل رسمي بعد التواصل مع الجهات العليا .
واشار الجريري الى ان حالة المريض مستقرة والعناية الصحية المقدمة له جيدة موضحا بان هناك اجراءات احترازية تنفذ بتوجيهات محافظ المحافظة اللواء ركن فرج البحسني .
وحول استعدادات ادارته للتوسع الازمة افاد بامتلاك اجهزة تنفس صناعي جديدة وتوفر كادر متمكن ومتدرب وفرق استجابه سريعة وطواقم طبية اضافية ستذهب الى مسشتفى الشحر العام للتعامل مع اي اصابات جديدة بالمخالطين للحالة المسسجلة .
واضاف : يتم التعامل منذ يوم امس مع الحالات المخالطة وتسجليها وهناك تعليمات بفرض حجر منزلي عليها متوقعا ع ان يكون هناك مؤتمر صحفي يكشف كل التفاصيل حول الحالات .

واختتم الجريري تصريحه بالاشارة الى ان هناك التزام من قبل المواطنين بحظر التجوال الذي اقرته السلطة المحلية وهناك حملات رش وتعقيم ستنفذ باحياء حضرموت التي رصدت فيها الحالة.

ملخص :

أبرز ما ذكره وكيل وزارة الصحة مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري في الاتصال الهاتفي مع قناة العربية الحدث في نشرة الواحدة ظهرا
■ الاوضاع الصحية في ساحل حضرموت مستقرة والحالة الصحية للمصاب ايضا مستقرة ونتعامل معه في أحد مشافي مدينة الشحر.
■ الكادر الطبي اكتشف الحالة مبكرا وقام بالابلاغ عنها وتم التدخل من قبل فريقنا الصحي.
■ نتعامل مع الحالات المخالطة من يوم أمس ومن خلال تسجيل بيانات الحالات من المخالطين والوصول اليهم عبر فرق الاستجابة السريعة.
■ تفاصيل أكثر عن هذه الحالة خلال مؤتمر صحفي سيعقده المتحدث الرسم باسم اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا الدكتور علي الوليدي بعد الساعة الثانية ظهرا.
■ هناك مجموعة من الاجراءات الاحترازية تنفذ في كافة الجوانب بتوجيهات من محافظ حضرموت.
■ لدينا مجموعة أجهزة التنفس الصناعي ولدينا كوادر طبية مدربة ولدينا فرق استجابة سريعة وهناك فرق جديدة سوف ندخلها للمدينة اضافة للفرق المتواجدة سابقا.
■ لدينا طواقم طبية مدربة اضافة الى بعض الاجهزة التي تحتاجها المرافق الصحية والمستشفيات من أجل التعامل مع أي حالات أخرى قد تظهر لاحقا من من المخالطين وغيرهم.
■ نحن في حضرموت لدينا سلطة متفاعلة جدا ولدينا محافظ واعي وذكي ويعرف كيف يتعامل مع الاجراءات في هذا الجانب ومنذ شهرين ونحن مع السلطات المحلية والامنية بالمحافظة نعمل يدا بيد.
■ محافظ حضرموت أعلن حظر التجوال في هذه المدينة والمديريات الشرقية ومنع التجمعات.
■ المواطنين متفهمين مع هذه الاجراءات الخطر ساري المفعول والمواطنين متفاعلين مع هذه الاجراءات وملتزمين بيوتهم.
■ نحن الان في قافلة طبية من مدينة المكلا على رأسها عددا من الوكلاء ومدراء العموم ومسؤوليم في السلطة المحلية بالمحافظة متجهين الى الشحر من خلال تنفيذ حملات رش وتعقيم وطواقم طبية واجهزة أمنية الكل يعمل فريق واحد بتوجيهات من محافظ حضرموت.

إغلاق