متابعات

أبيـن .. وقفة احتجاجية للمتقاعدين العسكريين قسرًا ورسالة إلى الـرئيس هادي

شهدت مدينة مودية بمحافظة أبين صباح اليوم السبت مسيرة جماهيرية للمتقاعدين العسكريين والامنيين المسرحين قسراً للمطالبة بتسوية أوضاعهم الوظيفية من حيث الترقيات والرواتب وتطبيق إستراتيجية الأجور والمرتبات.
وجاب المتقاعدون في المسيرة الشارع الرئيسي لمدينة مودية حاملين لافتات كتب عليها (نحن المتقاعدون شريحة حية وليس شريحة ميته كما يزعمون ), كما ردد المتقاعدون في المسيرة هتافات تطالب بتسوية أوضاعهم .
وقال المتقاعدون أن مطالبهم متمثلة في تثبيت الحقوق حسب الخدمة في الرواتب والترقيات، وعدم الإقصاء وتسويات عديدة وعودة المنقطعين بموجب التوجيهات الرئاسية التي صدرت سابقًا ، حيث قالوا أن الكثير من العسكريين والأمنيين تمت إحالتهم إلى التقاعد دون أي مصوغات قانونية والكثير منهم يتسلم راتبًا ضئيلًا لا يتناسب مع سنوات خدمته في المؤسسة العسكرية والأمنية، فهل هذا جزاء لخدمتهم بإخلاص لوطنهم.
وطالب المتقاعدون بالمساواة في الحقوق والواجبات ومعالجة المظالم ، كما طالبوا بلجنة لمعالجة وتصحيح أوضاعهم ومطالبهم المشروعة وبشكل يحقق العدالة والمساواة لجميع من خدموا في القوات المسلحة والأمن.
وناشد المتقاعدون من الرئيس عبدربه منصور هادي إعادة النظر لتنفيذ توجيهاتكم الكريمة لتنفيذها عبر الجهات المختصة معبرين عن ثقتهم الكبيرة بكم وكلنا أمل في إنصافنا .

المصدر: صحيفة 4مايو الالكترونية

إغلاق