محلية

وزارة التربية والتعليم وكتلة التعليم في اليمن تقيمان ورشة تحديث البيانات التربوية للعام الدراسي 2021-2022 للفترة من 19-20 اكتوبر بحضرموت 

ريبون نيوز الإعلام التربوي

١٩ اكتوبر ٢٠٢٢م

 

برعاية معالي الاستاذ طارق العكبري وزير التربية والتعليم تقيم وزارة التربية والتعليم بمشاركة كتلة التعليم في اليمن ورشة تحديث البيانات التربوية للعام الدراسي 2021-2022م بمحافظة حضرموت للفترة 19-20/ اكتوبر 2022م.

 

وافتتحت الورشة بكلمة وزارة التربية والتعليم ألقاها نائب رئيس المكتب الفني رئيس فريق الاتصال والتواصل بوزارة التربية مع كتلة التعليم في اليمن الدكتور سعيد سالم الحرباجي ، حيث رحب بالحاضرين جميعا ناقلا تحايا معالي وزير التربية الأستاذ طارق العكبري الذي يولي مثل هذه الورش الأهمية البالغة وكيفية تحديث وجمع البيانات الإحصائية التربوية في المحافظات.

 

وأكد الدكتور الحرباجي ان وزارة التربية والتعليم تسعى لربط قاعدة بيانات مع مكاتب التربية في المحافظات بعد جمعها بشكل كامل ، ويتم تحديثها ودمجها في مصفوفة موحدة حتى تتمكن الوزارة من عرضها على الجهات الرسمية والجهات المانحة ، كما تقوم وزارة التربية والتعليم بوضع الخطط السنوية للاحتياج الميداني لتحسين العملية التعليمية على مستوى المحافظات المحررة .

 

وقال د. الحرباجي : لمعالجة وتحسين وضع التعليم في المحافظات المحررة فانه على المنظمات والهيئات والصناديق تقديم الدعم الكافي استعدادا لمرحلة التعافي ، مطالبًا الجهات المانحة ان تعمل بآلية مشتركة مع وزارة التربية والتعليم الشرعية وهي الجهة المسؤولة والمختصة بتحديد الاحتياجات الضرورية من واقع الميدان وتتحمل وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات مسؤولية التنفيذ والاشراف.. متمنيا في ختام كلمته ان تخرج هذه الورشة بتحقيق أهدافها كاملة لما فيه الخير والصلاح للعملية التربوية والتعليمية في السنوات القادمة.

 

بدوره وعبر الاتصال المرئي ( عن بعد) اوضح الدكتور مهدي السباعي منسق كتلة التعليم المشارك في اليمن إلى أهمية وضرورة تعزيز التنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات لضمان تحقيق رؤية وخطة الوزارة في التعليم مؤكدا بأن انعقاد هذه الورشة يعد استمرارا للتنسيق والمتابعة وذلك تحقيقا لتوجيهات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.

كما استعرض الاستاذ حارث مبارك منسق الاتصال لكتلة التعليم البيانات والتعامل في جمعها وتحديثها لإدراج التعليم ضمن خطة الاستجابة الانسانية في اليمن لعام 2023م، ومعايير الانشطة المصاحبة لانشطة كتلة التعليم في خطة الاستجابة الإنسانية ، كما استعرضت الأداة المستخدمة لجمع البيانات التعليمية، وكذا البيانات التربوية واحتياجات التعليم للمحافظات من قبل مندوبي ست محافظات هي (حضرموت الساحل والوادي – شبوة – المهرة – سقطرى – مأرب – الجوف ).

 

الجدير بالذكر أن ورشة تحديث البيانات التربوية للعام الدراسي 2021-2022 بحضرموت تعد امتدادا للورشة السابقة التي أقيمت في الاسبوع الماضي بالعاصمة المؤقتة عدن للفترة 10-11/ اكتوبر / 2022م ، حيث تم استهداف خمس محافظات محررة هي ( عدن ، لحج ،ابين ، الضالع ، تعز) ضمن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2023م .

إغلاق