متابعات

اليمن.. رابطة أمهات المختطفين تعرب عن قلقها حيال مصير المخفيين قسراً

ريبون نيوز _ متابعات

 

أعربت رابطة أمهات المختطفين، عن قلقها الشديد بشأن مصير 112 مخفي قسراً لدى الحوثيين و53 مخفي قسراً لدى قوات الحزام الأمني بعدن.

 

وقالت الرابطة في بيان، اليوم الجمعة، “فإننا في رابطة أمهات المختطفين نشارك أهالي الضحايا ألمهم وحزنهم، وندين هذه الأفعال الإجرامية التي تصل إلى مصاف جرائم الحرب، ونشدد على ضرورة محاسبة مرتكبي الانتهاكات بحق هؤلاء المخفيين قسراً ودعم أهاليهم نفسياً وجبر ضررهم”.

 

جاء هذا البيان عقب ما نشرته وسائل إعلامية عن تعرض 17 مخفي قسراً من أبناء محافظة عمران، للتصفية الجماعية من قبل الحوثيين، والذين ظلوا مخفيين ولم يُعلم عن مصيرهم شيئاً منذ عام 2010 حتى اعترفت الجماعة عن مصيرهم في شهر يونيو 2023 ليتم اكتشاف جثثهم كرفات في أحد كهوف المحافظة.

 

وحمل بيان الرابطة، الحوثيين وقوات الحزام الأمني بعدن المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المخفيين قسراً والذين تجاوز بعضهم الـ 7 سنوات في مصير مجهول.

 

 

 

وناشد البيان المبعوث الأممي وجميع الجهات الدولية والمحلية الحقوقية والإعلامية والوسطاء المحليين للسعي الجاد لإظهار المخفيين قسراً، والإفراج عنهم دون قيد أو شرط، والوقوف مع أهاليهم للاطمئنان على أبنائهم ومصيرهم.

إغلاق