رياضة

فاجأ الجميع.. زيدان كاد أن يدفع ثمن إشراك نجله أساسياً مع الريال غالياً

فاجأ مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، أنصار النادي باختيار التشكيلة التي واجهت هويسكا متذيل ترتيب الليغا على ملعب سانتياغو بيرنابيو، لحساب الجولة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفجّر زيدان مفاجأة كبيرة باختيار ابنه لوكا، لحراسة المرمى على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس بطل أوروبا 3 مرات متتالية، والذي اكتفى بإبقائه على مقاعد البدلاء رغم قلة مشاركاته هذا الموسم، من أجل منح الفرصة لنجله ليشارك أساسياً للمرة الأولى مع الفريق الأول هذا الموسم.

كما أحدث المدرب الفرنسي تغييرات أخرى على مستوى الدفاع وخط الوسط، بمنح الفرصة لناتشو وإبراهيم دياز وسيبايوس.

وتلقى لوكا هدفين خلال المباراة الأولى له ودفع الثمن غالياً، حيث تلقى الأول بعد مرور 3 دقائق فقط من انطلاقة المباراة، قبل أن يتلقى الهدف الثاني من رأسية بالدقيقة 74 من عمر اللقاء، وهو ليس لديه دخل في الهدفين، ولكنه سيواجه ضغطاً كبيراً بسبب أنه نجل المدير الفني الذي تصور أن الدفع به أمام متذيل الترتيب سيكون فرصة جيدة لاكتسابه الخبرات.

وانتهى اللقاء بفوز الملكي أمام هويسكا بثلاثة أهداف لهدفين، في الوقت القاتل من المباراة، عن طريق كريم بنزيمة بعد أن كان الفريقان متعادلين بهدفين لكل فريق، الأمر الذي كان سيضع لوكا زيدان في موقف صعب.

وعاد زيدان مرة أخرى لتدريب الفريق الأبيض بعد موسم كارثي، رفقة المدربين جولين لوبيتيغي وسانتياغو سولاري، الأمر الذي أدى لفقدان الريال فرصة المنافسة على البطولات الثلاث الكبرى هذا الموسم بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد أياكس الهولندي من ثمن نهائي المسابقة، أمام برشلونة في كأس ملك إسبانيا بالدور نصف النهائي.

عربي بوست

إغلاق