محلية

برعاية السلطة المحلية بالمحافظة أمين عام حضرموت والمدير باعبّاد يدشنان المخيم الصيفي الأول لمهارات المستقبل لطلاب الثانوية العامة

ريبون نيوز _ المكلا

16 يوليوا 2023م

دشن الأمين العام للمجلس المحلي، بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي اليوم بالمكلا بمعية الأستاذ أمين عبدالله باعباد المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت والعميد عبدالله بايعشوت المدير العام لمديرية مدينة المكلا المخيم الصيفي الأول لمهارات المستقبل لطلاب الثانوية العامة الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم برعاية السلطة المحلية بالمحافظة خلال الفترة من 16 وحتى 27 من يوليو 2023م .

ويشمل المخيم الصيفي الأول لمهارات المستقبل لطلاب الثانوية العامة على عدد من البرامج النوعية في اللغة الإنجليزية والحاسوب، والروبوت والذكاء الاصطناعي والمهارات الحياتية والأنشطة الترفيهية لعدد 90 طالباً من طلاب الثانوية العامة تم اختيارهم وفق التحصيل العلمي.

وفي كلمة له نقل أمين عام محلي حضرموت صالح العمقي خلال حفل التدشين تحيات الأخ المحافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي رئيس المجلس المحلي بالمحافظة لمنتسبي المخيم من الطلاب ولكافة المنظمين والمدربين مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي جانب التدريب والتأهيل لأبنائها الطلاب أهمية بالغة أيماناً منها بأهمية مثل هذه المخيمات في صقل وتنمية المواهب والقدرات. داعياً أبنائه الطلاب إلى ضرورة الاستفادة المُثلى من المعلومات التي ستعطى خلال فترة المخيم التي من شأنها أن تسهم في أكسبهم للعديد من الخبرات والمهارات التي تؤهلهم في التحصيل الجامعي وسوق العمل.

من جانبه أوضح المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم الأستاذ أمين عبدالله باعباد، أن المخيم يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لمكتب وزارة التربية والتعليم، ومواكبة للتطور المتسارع في التكنولوجيا وحاجة القطاع التربوي لمثل التطور . مشيراً إلى حرص مكتب الوزارة للاستفادة من التجارب الخارجية في التعليم الحديث وتطبيقها في مناهج وأساليب التعليم المحلية للرفع من مستوى كفاءة وقدرات الطلاب في التحصيل العلمي والتعامل مع متطلبات سوق العمل والتكنولوجيا المتطورة.

هذا وقد طاف العمقي وباعباد، ومعهما المدير العام لمديرية المكلا بقاعات المخيم المتعددة مستمعين من المدربين لنوعية البرامج التي تعطى للطلاب .

حضر تدشين المخيم، الأستاذ علوي الحامد، نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب، وعدد من رؤساء الشعب ومديرو الإدارات بمكتب الوزارة ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ .

إغلاق