محلية

اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ينظم البطولة المفتوحة للشباب والناشئين والفتيات

ريبون نيوز 24 فبراير 2022

ريبون نيوز 24 فبراير 2022 – المكلا / فهمي باحمدان

 

يدشن اتحاد شطرنج ساحل حضرموت السبت القادم 26 فبراير بقاعه اتحاد الأدباء والكتاب بالمكلا أنشطته وبرامجه المختلفة للعام 2022 بانطلاق البطولة الشطرنجيه المفتوحة للفئات العمرية، شباب، وناشئين ..ضمن خطة النشاط العام لمكتب وارة الشباب والرياضة للعام الحالي وستجرى على هامشها بطولة موازيه للفتيات ..

 

وأوضح رئيس اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل أن البطولة ستقام وفقا لأنظمة الاتحاد الدولي للعبة، وبنظام خروج المغلوب من جولتين ..

مشيرا إلى إن اللجنة المنظمة ستعقد، خلال يومين، اجتماعها الفني الذي ستقر فيه نظام اللعب وستضع اللائحة المنظمة للبطولة وطريقة أجراء القرعة ..

 

وذكر بن جميل أن هذا البطوله تأتي تدشينا للبرنامج الشطرنجي للاتحاد للعام 2022م ، والزاخر بالنشاطات الشطرنجية .

 

لافتا إلى أنه ستعقب هذه البطولة المكرسة للشباب والناشئين ، بطولة الفقيد العكبري الرمضانية ، ثم بطولة الأندية الرياضية ، بالإضافة إلى عقد دورات تحكيمية وتدريبية لشرح القانون الدولي للشطرنج ، وتعديلاته الجديده ، الصادر في 2022 , التي تعدل كل 4 سنوات ،

كما سنسهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية ومنها الشطرنج التي يعتزم التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية ( قوات النخبه الحضرميه) تنفيذها قريبا بمناسبه ذكرى تحرير مدينه المكلا 24 ابريل .

 

مختتما تصريحه بتقديم شكر قيادة الاتحاد لقيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة وحرصها الكبير على استمرارية النشاط الشطرنجي .

 

وكان اتحاد الشطرنج قد ساهم بفاعلية مع اتحاد الشباب (أشيد) في تنظيم بطولة شطرنجية للشباب الهواه وأخرى للفتيات وذلك في مطلع الشهر الجاري فبراير كشفت هذه البطولة عن مواهب جديدة تستحق الرعايه والاهتمام لما يعزز تطور اللعبة وانتشارها بشكل واسع ، والاهتمام بالناشئة في المدارس والشباب في الجامعات والمرافق الحكومية والأمنية والعسكرية.

إغلاق