الثقافة والفن

الاردن .. الجياد يقيم حفل إشهار عربية الهوى في القصة القصيرة جدا بإربد.

ريبون نيوز _ الاردن

من محمود الشبول

 

اقام الجياد حفل توقيع كتاب عربية الهوى في القصة القصيرة جدا في مدينة اربد بيت اربد التراثي الثقافي ديوان كريزم تحت رعاية المهندس عامر النصراوي وبحضور كبير ومتميز.

 

ادار ابجدية الإحتفال الكاتبة جينا صالح والتي اشارت الى السيرة الذاتيه للكتاب وبينت اهمية هذا المنجز الأردني العربي، هذا وقدم راعي الحفل المهندس عامر النصراوي كلمة حول دور الجياد الريادي في العمل الثقافي.

 

كما قدم الإعلامي محمود الشبول كلمة الجياد حيث استعرض أهم الأنشطة التي أقامها الجياد على جميع الأصعدة والتي ينوي الجياد القيام بها.

كما قدمت الدكتورة الكاتبة اميمة الرباعي قراءة نقدية حول عربية الهوى وكتابة القصة القصيرة جدا،وجاءت في كلمتها قدمت الكاتبة نسيبة علاونة نماذج عربية في كتاب عربية الهوى في القصة القصيرة جدا لعدة كتاب من عدة دول عربية مبينة الإدهاش والجزالة في الأعمال المقدمة.

بينما بينت الإعلامية غفران الزرعيني متابعتها المشهد الثقافي بعناية وكيف استطاع الجياد ان يتجاوز كل المعوقات والظروف ليكون منبرا اردنيا عربيا حاضرا في كل الأوقات.

واختتمت الكلمات بكلمة الدكتورة الشاعرة ايمان العمري حول المنتج الأدبي الراقي الذي هو ديدن الجياد الذي بني على شكل ومضمون مؤسسة بإدارة مثقفة و مميزة وقادرة على التعامل مع كل الأجناس الأدبية بحرفة عالية.

هذا وقدم مداخلات وقراءات من عربية الهوى كل من الأساتذة سامر المعاني. رولا العمري. حسن ابو هنية. شادي علاوي.

وفي نهاية الحفل قدمت الكتب على المشاركين وقدم كل من راعي الحفل المهندس عامر النصراوي والأستاذ سامر المعاني والدكتور نبيل حداد والحاج المثقف ابو عصام كريزم الدروع للمشاركين.

إغلاق