محلية

عدن.. مجلس القضاء واللجنة الوطنية للتحقيق يناقشان إنشاء محكمة للنظر في انتهاكات حقوق

ريبون نيوز _ متابعات

 

نقاش مجلس القضاء الأعلى واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان خطوات إنشاء محكمة ونيابة تنظر في انتهاكات حقوق الإنسان التي انتهت اللجنة من التحقيق فيها.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، لبحث مستجدات حقوق الإنسان والتعاون في مجال إنفاذ القانون والحد من الانتهاكات.

 

 

وتطرق اللقاء إلى إجراءات استكمال التشكيل القضائي لمحاكم ونيابات محافظة الحديدة، والحركة القضائية لمحافظة تعز، والحد من تراكم القضايا وازدحام السجون ومراكز الاحتجاز.

 

وثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن طالب، تحركات اللجنة الوطنية الأخيرة ونزولها إلى المحافظات والمعاينة أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز، والتطرق لآخر أنشطة المتابعة من قبل مجلس القضاء الأعلى لسير التقاضي ووصول المواطنين للعدالة بكافة المحافظات المحررة.

 

من جانبه استعرض رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق، القاضي أحمد المفلحي، أهم نتائج زيارات اللجنة الميدانية إلى (12) سجن ومركز احتجاز يتواجد بداخلهم أكثر من 2300 محتجز وسجين في محافظات (مأرب، تعز، الضالع، شبوة، حضرموت الحديدة).

إغلاق