متابعاتمحلية

العمالقة تقتحم مركز مديرية “عين” والتحالف يعلن مقتل 290 حوثيا

ريبون نيوز 9يناير2022/متابعات

ريبون نيوز _ متابعات

 

أفاد مصدر عسكري، إن قوات العمالقة اقتحمت اليوم الأحد، مركز مديرية عين آخر معقل للحوثيين في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وأوضح المصدر أن الاقتحام جاء عقب هجوم واسع شنته قوات العمالقة من 3 محاور، تحت غطاء ناري كثيف من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية بقيادة السعودية.

 

وأفادت مصادر ميدانية أخرى، بأن قوات ألوية العمالقة دخلت مركز مديرية عين، في الجهة الغربية الشمالية من محافظة شبوة، على الحدود مع محافظة مأرب اليمنية، عقب تهاوي دفاعات الحوثيين في “نجد مبقله”، المؤدي إلى مركز المديرية وتحرير العمالقة لبلدتي “الساق” والمجبجب” على حدود بيحان وعين.

 

ومن المتوقع أن تعلن قوات العمالقة رسمياً تحرير مديرية عين، ونجاح المرحلة الثالثة من عملية “إعصار الجنوب” وتحرير محافظة شبوة بالكامل، خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

من جانبه أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، عن مقتل 290 عنصرا من عناصر الحوثيين، إثر تنفيذ 39 عملية استهداف جرى تنفيذها بكل من محافظتي مأرب وشبوة.

 

وأشار التحالف العربي، إلى تدمير 11 آلية عسكرية ومواقع اتصالات في مأرب، وأن خسائر الحوثين بالمحافظة تجاوزت 65 فرداً من أفرادهم، إثر تنفيذ 15 عملية استهداف ضدهم خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

من جانبهم لجأ الحوثيون إلى تفجير العبارات والجسور الصغيرة في عقبة “القنذع” في مديرية نعمان، التي تربط محافظتي شبوة والبيضاء، في محاولة منهم لاعاقة تقدم ألوية العمالقة بإتجاه عين الشبوانية، ومحافظة البيضاء، وفقاً لمصادر محلية هناك.

إغلاق