محلية

المدير باعباد يطلع على نتائج النزولات الميدانية على مستوى مديريات المحافظة لشعب المكتب ودوائره.

ريبون نيوز _ المكلا .

الإعلام التربوي:6نوفمبر2023.

 

اطلع الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت في اجتماع ضم المكلفين من قبل قيادة المكتب في الشعب والدوائر على نتائج نزولاتهم الميدانية على مستوى مديريات المحافظة.

 

وفي كلمته في الإجتماع شدد المدير العام باعباد على ضرورة تحمل الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات مسؤولياتها اتجاه كل ما يعتمل في الميدان التربوي والتعليمي من حيث إيجاد المعالجات في ظل توفر كل الإمكانات والدعم الذي حظيت به المديريات والتي ساهمت في استقرار العملية التربوية والتعليمية في تلك المديريات.

 

وقال إن ما حظي به القطاع التربوي والتعليمي من دعم سخي ومتواصل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية توفير معامل الحاسوب والمختبرات النوعية خلال السنوات الماضية والحالية لم تحظَ به أي محافظة جعل من تربية الساحل نموذجاً يحتذى به على مستوى الوطن.

 

مؤكداً حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على أهمية تشخيص الواقع التربوي والإشراف والمتابعة على تنفيذ توجيهات القيادة التربوية في تطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بالعملية التربوية والتعليمية.

 

موضحاً أن هذه النزولات الدورية في جوانب التعليم والتوجيه التربوي والشؤون القانونية والرقابة والتفتيش وغيرها من الجوانب الفنية بتلك المديريات يرصد ويكشف لنا الكثير من الإشكاليات في الواقع الميداني التربوي .

 

وأشاد مدير تربية ساحل حضرموت بجهود اللجان المكلفة بهذه النزولات وتقاريرها التي قدمتها إلينا والتي من خلالها نعرف كيفية وضع المعالجات الخاصة من قبل الإدارات التربوية والمدرسية ومتابعة إنجازها في وقتها المحدد.

وعقب ذلك استمع المدير باعباد من قبل رؤساء اللجان إلى خلاصةٍ لنتائج تلك النزولات الميدانية مع رفع كل الملاحظات والمقترحات التي تصب في حلحلة جميع الإشكاليات وترتقي بمستوى الأداء من قبل الإدارات التربوية والمدرسية والمعلمين والمعلمات وتسهم في تحسين جودة المخرج التعليمي.

إغلاق