محلية

عمان تغرد خارج السرب الدولي: إيران تساند “السلام” في اليمن

ريبون/ وكالات

أشاد وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، السبت، بما أسماه “الدور الإيراني المساند لجهود تحقيق السلام في اليمن”، في وقت تجمع فيه عواصم العالم على أن طهران العائق الأكبر أمام السلام في البلاد.

واعتبر البوسعيدي، أن “الدور الإيراني في اليمن يعد مساندا لجهود تحقيق السلام والاستقرار في هذا البلد، نافيا وجود مبادرة عمانية بشأن اليمن”. حد قوله.

وقال “إن تحركات بلاده الدبلوماسية والسياسية في الفترة الأخيرة تعد بمثابة مساع توفيقية بين الجميع”، معتقدا أن كل الأطراف ترغب في تسوية الأزمة اليمنية، وتنشد السلام، وبأن مسقط تعمل على مساعدة الجميع عبر اتباع نظرية أو مفهوم تقريب وجهات النظر، وتسوية أي خلافات.

وذكر البوسعيدي أن بلاده تعمل على مؤازرة الجهود السياسية السعودية في هذا الإطار، خاصة اتفاق الرياض، ومحاولة إنهاء الصراع في اليمن على أرضية يسودها الاحترام بين الجميع، تدفع باليمن إلى الاستقرار المنشود، بل والعمل على التعايش الآمن لجميع الأطراف.

وشدد المسؤول العماني، في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط”، على دعم جهود الأمم المتحدة المبذولة في اليمن، خاصة ما يقوم به مبعوث الأمين العام لليمن، حيث تقوم مسقط بالتنسيق الدائم معه، وكذلك مع المبعوث الأمريكي.

إغلاق