عالمية

عائلات الأسرى الإسرائيليين يضغطون على نتنياهو لإبرام صفقة تشمل تبادل لكافة الأسرى

ريبون نيوز_ متابعات. الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

نظم أهالي الرهائن المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، مسيرة احتجاجية الثلاثاء من تل أبيب على أن تصل إلى مكتب رئيس وزراء الاحتلال في القدس المحتلة للمطالبة بخطوات عملية لإعادة أبنائهم.

وقال منتدى الرهائن وعائلات المفقودين إن مئات المتظاهرين سيسيرون لمسافة 63 كيلومترا من تل أبيب إلى مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في القدس للمطالبة “بالإفراج الفوري عن جميع الرهائن” في مسيرة تستمر لخمسة أيام.

وتأسس المنتدى في أعقاب الهجوم المباغت الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وقتل خلاله حوالى 1200 شخص معظمه من الجنود والمجندين، فيما تم أسر نحو 240 آخرين إلى قطاع غزة وفقا لسلطات الاحتلال الإسرائيلية.

واستندت المسيرة الى فكرة لبوفال هاران وهو أحد المنظمين، قُتل والده واحتجزت والدته وستة آخرون من أفراد العائلة منذ يوم الهجوم.

وطبعت صور للرهائن على قمصان سوداء ارتداها أكثر من 100 من أقارب الرهائن وداعمين لهم، انطلقوا في المسيرة من خارج متحف تل أبيب للفنون الذي أصبح مركز احتجاجات المنتدى.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها “صفقة رهائن الآن”، في وقت تصدر تقارير عن مفاوضات جارية بين الاحتلال وحركة حماس.

الإثنين، اتهمت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحماس الاحتلال الإسرائيلي بالتلكؤ في إحراز تقدم في المفاوضات التي تتوسط فيها قطر.

وتجري حاليا مفاوضات بشأن إمكان إطلاق سراح عشرات الأسرى مقابل “200 طفل و75 امرأة” فلسطينيين معتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي.
وفي بيان، طالب المنتدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالكشف عن “المطالب” التي “وضعتها على الطاولة” في إطار صفقة إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الثلاثاء مقتل الجندية نوعاه مارسيانو (19 عاما) التي كانت ضمن الرهائن لدى حركة حماس في قطاع غزة، وذلك بعد يوم من نشر حماس صورًا وهي“مقتولة في قصف إسرائيلي”.

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى استشهاد 11240 فلسطينيا، معظمهم من المدنيين، بينهم 4630 طفلا، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

إغلاق