محلية

تربية ساحل حضرموت توقع اتفاقية مع مستشفى هيا التخصصي لطب العيون بالمكلا لتقديم تسهيلات علاجية للكوادر التربوية والتعليمية بالمحافظة.

ريبون نيوز _ المكلا

الإعلام التربوي 3ديسمبر2023

 

وقعت قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اتفاقية مع مستشفى هيا اليحيا التخصصي لطب العيون بالمكلا التابعة لمؤسسة البصر العالمية تهدف إلى تقديم تسهيلات علاجية للكوادر التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة.

وفي خلال مراسيم التوقيع الذي حضره الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب ورؤساء عدد من الشعب والدوائر بالمكتب

عبر الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالساحل عن سعادته بهذه الخطوة التي تأتي في إطار حرص القيادة لتخفيف معاناة الكادر التربوي والتعليمي في عدة مجالات ومنها الجانب الصحي؛ مؤكداً أن هناك نسب كبيرة من كوادرنا وتلاميذنا وطلابنا يعانون من أمراض متعلقة بالعيون وربما أغلبهم يحتاج إلى تدخلات جراحية لكن يمنعه الجانب المالي والتكاليف الباهظة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

مضيفاً أننا درسنا احتياجات هذا الجانب من خلال السعي لتقديم تحسينات لوضع الكوادر التربوية مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت بن ماضي محافظة حضرموت الذي يدرك أهمية ومكانة المعلم عن غيره في المجتمع.

مشيراً إلى أن قيادة التربية والتعليم تولي اهتماماً خاصاً بالجانب الصحي من خلال دائرة الصحة المدرسية الذي تحتوي على العديد من العيادات الطبية وتقدم الخدمات العلاجية إضافة إلى التوسع في فتح أقسام لها في عدد من المديريات وإنشاء غرف صحية لكل مدرسة بدعم من مؤسسة إسناد للتنمية.

شاكراً جهود إدارة المستشفى واهتمامهم بشريحة المعلمين والطلاب والتلاميذ وتسهيل لهم العلاجات وفقاً والاتفاق مع قيادة المكتب.

من جانبه أعرب الأستاذ فهمي سعيد العكبري مدير مستشفى هيا اليحيا التخصصي لطب العيون عن تقديره وامتنانه لقيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على جهودهم في خلق مثل هذه الشراكات النوعية التي يكون أثرها ملموساً على الواقع التربوي والتعليمي في المجالات كافة.

متطرقاً إلى جملة التدخلات التي تقدمها المستشفى للمواطنين في مختلف المحافظات كإجراء العمليات المجانية والمخيمات وبرامج الفحص الميداني.

مؤكداً أن إدارة المستشفى لديها توسع في عدة مشاريع وخدمات وتدخلات في تخصصات المياه الزرقاء والشبكية والقرنية وغيرها بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إضافة إلى تسويق برنامج الصحة المدرسية الذي يستهدف تلاميذ وطلاب المدارس ورياض الأطفال.

إغلاق