محلية

في إطار شراكته مع وزارة التربية والتعليم المجلس الثقافي البريطاني يختتم دورة (التطوير المهني المستمر لمعلمي وموجّهي اللغة الإنجليزية) لعدد من المحافظات

ريبون نيوز _ الإعلام التربوي

5 ديسمبر 2023م

اختتمت صباح اليوم بمدينة المكلا فعاليات الدورة التدريبية (التطوير المستمر لمعلمي وموجّهي اللغة الإنجليزية) لمحافظات ( حضرموت الساحل والوادي وشبوة والمهرة ومأرب) والتي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وعبر مكتبها بساحل حضرموت .

وفي اختتام الدورة التي تأتي امتداداً للدورة التدريبية التي دشنها وكيل قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة الدكتور/زيد قحطان مؤخراً في العاصمة عدن ألقى الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت رئيس شعبة التدريب والتأهيل كلمة بالمناسبة جدد فيها الترحيب بالمشاركين من المحافظات المجاورة من رؤساء المكاتب بالفنية وموجهي ومعلمي مادة اللغة الإنجليزية بالمكتب . مؤكداً حرص قيادة مكتب الوزارة بساحل حضرموت ممثلة بالأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد على إنجاح مثل هذه الفعاليات النوعية والتي تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر التربوية والتعليمية للمحافظات المستهدفة . مشيراً إلى أن هذا الحرص يأتي إيماناً منها بأهمية تطوير المهارات ودورها الإيجابي في النهوض بالكوادر العاملة في الميدان التربوي للوصول إلى بيئة تعليمية سليمة تحقق هدفنا السامي وهو مخرجات تعليمية كفؤة تسهم في خدمة وطنهم ومواجهة تحديات المستقبل .

من جهته أوضح الدكتور/ عمر عبدالله التميمي منسق برنامج اللغة الإنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في مكتب اليمن أن الدورة في يومها الثاني قد استهدفت أكثر من خمسين موجهاً وموجهة من محافظات حضرموت الساحل والوادي وشبوة والمهرة ومأرب . مشيراً إلى الدورة هدفت إلى تعريف الموجهين بالاطار المرجعي للتطوير المهني وكيفي الوصول إلى المصادر والمراجع التدريبية التي يوفرها المجلس الثقافي البريطاني مجاناً.

هذا وكان قد دشن الأستاذ/ أمين عبدالله باعباد فعاليات هذه الدورة في يومها الأول بكلمة أثنى فيها على الشراكة المثمرة والإيجابية بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني والتي كان من نتائجها هذه الدورة النوعية التي تحتضنها محافظة حضرموت والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الكوادر التربوية والتعليمية في مادة اللغة الإنجليزية وتحسين أدائهم العملي فيها . موضحاً أن مكتب التربية بالمحافظة لن يألو جهداً في التنسيق مع المنظمات والمؤسسات الداعمة للتعليم في تنظيم مثل هذه الدورات النوعية والتي تهدف إلى الارتقاء بأداء كوادر هذا القطاع نحو الأفضل .

حضر هذه الدورة الأستاذ/ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم والأستاذ/ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة المناهج والتوجيه والأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة .

إغلاق