متابعات

تربية ساحل حضرموت تكرم 39 خريجة من المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمديرية يبعث

ريبون نيوز_ متابعات. الأربعاء 13 ديسمبر2023

برعاية الأستاذ/ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم والأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت كرّم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت 39 معلمة ضمن برنامج معلمات الريف المتخرجات من المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين دبلوم نظام ثلاث صيفيات تخصص (معلّم صف).
وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقاها التلميذ مشاري باحكم ألقى الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت كلمة نقل خلالها تحيات معالي الوزير العكبري والذي يحظى القطاع التربوي والتعليم بساحل حضرموت بمتابعة حثيثة منه. مؤكداً أن التعليم هو السبيل إلى التنمية الذاتية وهو طريق المستقبل للمجتمعات وحجر الأساس الذي تقوم عليه وهو المحرك الرئيسي للتنمية المستدامة . مضيفاً خلال كلمته أنه لا مناص لنا من اللحاق بركب الدول الأخرى التي نهضت بالتعليم من خلال تطوير أساليبه وطرق أدائه لتجني ثمرة ذلك الجهد في مخرجات تعليمية نهضت بمجتمعاتهم في شتى مجالات الحياة . موضحاً بأن الاهتمام والرعاية والدعم الذي يحظى به القطاع التربوي والتعليمي من قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ بن ماضي كفيل بتحفيز قدراتنا على المضي قدماً في سبيل تحقيق طموحاتنا في النهوض بمجتمعنا والسير به في درب التطور والنجاح .
وحث المدير باعبّاد في كلمته مكونات العمل التربوي والتعليمي إلى تضافر جهودها في سبيل تحقيق النجاحات لهذا القطاع وبما يعزز من مكانة حضرموت ويحافظ على ألقها وتاريخها التربوي المشرق التي استطاعت نشره في أصقاع الأرض . راجياً في ختام كلمته التوفيق للخريجات في مهامهن القادمة بما يخدم التعليم في مناطقهن ويساهم في نشره .
كما ألقى الأستاذ/ صلاح حسين باحكم مدير عام مديرية يبعث في الحفل كلمة عبّر خلالها عن شكره لقيادة المكتب حضورها وتنظيمها للحفل والذي يعد أحد المراحل المهمة في حياة أبناء المديرية . مهنئاً الطالبات الخريجات على مابذلنه من جهد ومثابرة في سبيل الوصول إلى هذه المرحلة التي تمكنهن من المساهمة بفاعلية في تعليم أبناء مديريتهن.
بدوره ألقى الأستاذ/ يسلم أحمد الخبشي عميد المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين كلمة هنأ فيها الطالبات الخريجات . موضحاً أن لحظة التخرج هذه من أسعد اللحظات في حياتهن حيث تم رفع مستواهن العلمي بالحصول على شهادة الدبلوم (تخصص معلّم صف) . مقدراً المجهود الكبير المقرون بالجد والمثابرة الذي بذلنه للوصول إلى لحظة تخرجهن وتكريمهن لتبدأ بعد ذلك مرحلتهن العملية في تطبيق كل ما استنهجنه من معلومات ومهارات على الواقع العملي . شاكراً كل من وضع بصمته في التكريم وعلى رأسهم قيادة مكتب الوزارة بساحل حضرموت ممثلة بالمدير باعبّاد وكذا المتابعة الجادة والحثيثة لمدير عام المديرية الأستاذ باحكم وكذا المؤسسات والمنظمات الداعمة .
وألقى في الحفل كذلك الأستاذ /حسن عبود بلبحيث مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية يبعث كلمة بالمناسبة ثمن خلالها جهود قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في سبيل استقرار العملية التربوية والتعليمية بالمديرية . مقدماً التهنئة للطالبات الخريجات في يوم تخرجهن وعلى الجهود التي بذلنها خلال فترة التدريب .
هذا وقد قدمت في الحفل وصلات فنية راقصة من قبل زهرات مجمعي السيدة عائشة والزهراء بالمديريات نالت استحسان الحاضرين .

إغلاق