محلية

المدير العام لمديرية مدينة المكلا يبحث مع نائب رئيس اللجان المجتمعية “قطاع المراءة” أليات خطة حملة مناصرة المراءة

ريبون نيوز  _ المكلا

21 ديسمبر 2023| اعلام السلطة المحلية

 

بحث المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد ركن عبدالله سالم بايعشوت صباح اليوم بمكتبه مع نائب رئيس ادارة اللجان المجتمعية بمديرية مدينة المكلا لقطاع المراءة مايسا برك اليزيدي أليات وسبل تنفيذ خطة حملة مناصرة المراءة للمساهمة في تشجيع النساء على المشاركة السياسية.

 

وذلك تنفيذا للمخرجات المتمخضة عن الجلسة التوافقية للإحتفاء بـــ16 يوم لمناهضة العنف ضد المراءة تحت عنوان التشيك بين النساء للمساهمة في تشجيعهن للمشاركة السياسية التي اقامها المعهد الديمقراطي NDI.

 

هذا وقدمت مايسا اليزيدي للعميد عبدالله بايعشوت شرحا وافيا عن مدى الاستفادة من المشاركة بالجلسة التوافقية التي شملت استعراض التجارب العملية والدروس المستقاه من مواجهة العنف ضد المراءة في الحياة السياسية والعامة والعمل على تطوير خطة عملية لطرق بناء شبكات التضامن ودعم القيادات السياسية.

 

من جانبه رحب العميد عبدالله بايعشوت بالمساهمة والمشاركة في الحملة من خلال اللجان المجتمعية بكافة الأحياء والوحدات السكنية بالمديرية بشقيها الرجالي والنسائي، مشيرا الى أهمية مشاركة المراءة في العمل السياسي والذي يسهم في دعم تواجد المراءة بشتى المجالات وتسجيل حضورها في مراكز صناعة القرار، بالاضافة الى تحقيق الكمال في تحديد مواطن الإحتياجات المجتمعية للمشاريع وتصنيفها.

إغلاق