محلية

العمودي وبانخر يدشنان منظومة الطاقة الشمسية بمجمع صلاح الدين الأيوبي بمنطقة بضة بدوعن

ريبون نيوز _ دوعن

من محمد بن صويلح

 

دشنا عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن عبدالرب العمودي والمدير العام لمديرية دوعن الأستاذ سالم أحمد بانخر صباح اليوم الخميس منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل مجمع صلاح الدين الأيوبي بمدينة بضة والمركز الصحي بمدينة صيف.

 

ويأتي المشروع ضمن مشاريع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن ، وينفذ بمساهمة ثلاثية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” ومؤسسة صلة للتنمية بالمكلا.

 

وفي حفل التدشين الذي أقيم بمجمع صلاح الدين الأيوبي بمنطقة بضة عبّر مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم بانخر عن شكره وشكر عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن عبدالرب للجهات الداعمة والمنفذة لمشاريع الطاقة الشمسية التي شملت الوحدة الصحية بصيف ومجمع صلاح الدين الأيوبي ببضة وقبلها بئر حوفة ذاكر أن هذا المشروع سيسهم في تحسين مستوى الخدمات في هذه القطاعات في ظل معاناة المديرية من إنقطاع الكهرباء طيلة ساعات النهار.

 

موضحا أن لهذه المشاريع الأثر الإيجابي في تحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد مختتما كلمته بجزيل الشكر والتقدير وعظيم الامتنان للبرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي ” أجفند” ولمؤسسة صلة للتنمية المكتب الرئيس ولمديرها الغائب الحاضر الأستاذ علي حسن باشماخ ولفرع المؤسسة بدوعن.

 

من جانبه رحب مدير مجمع صلاح الدين الأيوبي ببضة الأستاذ خالد عبدالقادر بامعروف بالحضور شاكر ا في كلمته الجهات المنفذة للمشروع مؤكدا أن المشروع سيساهم في تمكين المجمّع التعليمي من تلبية احتياجاته الكهربائية بطريقة فعالة ومستدامة في ظل انقطاعات التيار الكهربائي المتكرر وتشغيل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين .

 

تخلل الحفل رقصة ترحيبية من التراث وقصيدة شعرية للشاعر مبارك دلعوس.

 

واختتم الحفل بتكريم مؤسسة صلة للتنمية على تدخلاتها الإنسانية والجهات الداعمة. كما كرّمت مؤسسة صلة للتنمية السلطة المحلية بالمديرية على تعاونها وتذليلها كافة الصعاب لتنفيذ مشاريعها وتدخلاتها.

 

حضر التدشين الأستاذ أشرف عيسى الحدري منسق مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية بدوعن وعدد من أهالي المنطقة.

إغلاق