متابعات

باسلم يحصد الامتياز في رسالة الماجستير في ريادة الأعمال الاجتماعية

ريبون نيوز_ متابعات. الثلاثاء 26 ديسمبر2023

في أطار استكمال مسيرته الأكاديمية حصل الباحث المهندس /سعيد محمد سعيد باسلم على درجة الماجستير بامتياز عالي في تخصص إدارة الأعمال بجامعة حضرموت التعليم المفتوح في رسالته الموسومة: دور ريادة الأعمال الاجتماعية على تحقيق التنمية المستدامة من خلال تحليل ميداني شامل لتجارب منظمات المجتمع المدني في ساحل حضرموت.

وتكونت لجنة المناقشة من الأستاذ المشارك د. محمد همام بن همام كرئيس ومناقش خارجي من جامعة عدن والأستاذ المشارك د.صلاح عمر بلخير كمشرف علمي من جامعة حضرموت والأستاذ المشارك د.خالد محمد الجابري كمناقش داخلي ايضا من جامعة حضرموت.

وهدفت الدراسة على دور ريادة الأعمال الاجتماعية على تحقيق التنمية المستدامة حيث اخذت نماذج الرسالة من المتغير المستقل (ريادة الأعمال الاجتماعية) وتشمل الرؤية الاجتماعية واستدامة الممارسات والشبكة الاجتماعية و الابتكار وتوليد الدخل والمتغير التابع وتشمل (التنمية المستدامة) بابعادها: البعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي والبعد البيئي .

واشادت لجنة المناقشة بالدراسة وعلى الافكار والاسهامات الذي قدمها الباحث والذي تعززت بالمعرفة في مجال الريادة و التنمية المستدامة وعلى وضع بصماته كونه قد مارس العمل في منظمات المجتمع المدني لسنوات .

إغلاق