غير مصنف

الذهب يرتفع مع تصاعد المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط

ريبون نيوز _ CNBC عربية

29 يناير2024

ارتفعت أسعار الذهب الاثنين 29 يناير إذ أدى تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا وسط معاملات محدودة، حيث يترقب المستثمرون تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي لاستيضاح الأمر بشأن معدلات الفائدة.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2025.99 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% أيضاً إلى 2025.20 دولار.

 

آراء المحللين

 

وقال تيم ووتر كبير محللي السوق لدى شركة KCM تريد إن حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط تبقي على اهتمام المستثمرين بالذهب كجزء من مصادر الملاذ الآمن.

 

ويشعر المستثمرون بالقلق من المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بعد مقتل 3 جنود أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على القوات الأمريكية المتمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

 

القلق من Evergrande

 

وقال ووتر إن الأخبار المتعلقة بالأمر الصادر لشركة Evergrande الصينية بالتصفية تؤثر على الرغبة في المخاطرة، مضيفا أن الاتجاه الصعودي الفوري متوقف حاليا بالنظر إلى أن اجتماع الفدرالي الأميركي بات وشيكا.

 

وتتوقع الأسواق أن يبقي الفدرالي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقرر يومي 30 و31 يناير كانون الثاني.

 

المعادن النفيسة الأخرى

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 22.91 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 0.2% إلى 911.18 دولار، كما تراجع البلاديوم 0.3% إلى 952.33 دولار.

 

 

إغلاق