عناوين الصحف

القوات الأمريكية تشتبك مع طائرتين مسيرتين للحوثي في اليمن

ريبون نيوز _ رويترز

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن قواتها اشتبكت بنجاح مع طائرتين مسيرتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن في 16 أبريل/ نيسان.

 

وأضافت في بيان “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من جانب السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية”.

 

وقال بيان: “بين الساعة 10:50 صباحاً و11:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) في 16 أبريل، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في الاشتباك مع طائرتين من دون طيار (UAV)” في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومون من إيران في اليمن.

 

وأضاف البيان: “تقرر أن الطائرات من دون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية”.

 

تأمين على البضائع من الحرب

 

من جانبها، قالت شركة “هاودن” لوساطة التأمين الدولية، ومقرها لندن، لـ “رويترز” أمس الثلاثاء إنها بدأت عرض تأمين على البضائع من أخطار الحرب يشمل السفن المبحرة في البحر الأحمر في ظل ما تتعرض له من هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ مع تصاعد التوتر الجيوسياسي في المنطقة.

 

وزادت كلفة التأمين على رحلة مدتها سبعة أيام في البحر الأحمر مئات الآلاف من الدولارات منذ أن بدأت حركة الحوثي مهاجمة سفن في المنطقة اعتباراً من نوفمبر/ تشرين الثاني.

 

وقالت “هاودن” إن المنتج الجديد هو “أول تغطية تأمينية مخصصة من نوعها لحماية سفن الشحن داخل منطقة تعج بالصراعات وتشمل مضيق باب المندب والبحر الأحمر والمحيط الهندي”.

 

وقال إليس مورلي مساعد مدير إدارة الشحن والسلع الأساسية بالشركة “الصراع في البحر الأحمر يشكل عقبة كبيرة أمام عمليات العملاء في المنطقة. السفن تلتمس الحماية وهي تبحر في هذه المنطقة الأمنية الساخنة”.

 

وأوضحت الشركة أن التأمين مدته 12 شهراً ويوفر تغطية بقيمة 50 مليون دولار للسفينة الواحدة.

إغلاق