غير مصنف

أمين عام محلي حضرموت يؤكد رعاية السلطة المحلية بالمحافظة بذوي الإحتياجات الخاصة في مجال التعليم

ريبون نيوز _ المكلا

الخميس 29 مايو 2024م

 

أكد الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة رعاية واهتمام خاصين، لاسيما في المجال التربوي والتعليمي.

 

وأشار الأمين العام، خلال لقائه بمكتبه اليوم بالمكلا، مدير الإدارة العامة للتربية الشاملة بديوان وزارة التربية والتعليم الأستاذ عبدالله أحمد باجري، بحضور الأستاذ أحمد عبدالله بن هامل عضو جمعية الضياء لذوي الاعاقة إلى أن قيادة السلطة المحلية وبتوجيهات مباشرةً من المحافظ تسعى إلى خلق فرص ملائمة ومتاحة لدعم التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من المراكز التابعة لعدد من المؤسسات والجهات.

 

وأضاف الأمين العام، إلى أن هناك مراكز نوعية مثل مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا وغيرها في مديريتي الشحر وغيل باوزير يتم فيها منح خانات تعاقدية بالإضافة إلى توفير الوسائل التعليمية التخصصية لتمكين هذه الفئة من الإندماج بصورة طبيعية في مدراسهم وداخل المجتمع وتحفظ حقهم في الحصول على التعليم أسوة ببقية أفراد المجتمع.

 

من جانبه عبر الاستاذ عبدالله باجري مدير الإدارة العامة للتربية الشاملة بديوان وزارة التربية والتعليم، عن سعادته بهذا اللقاء ناقلا له تحايا معالي وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري.

 

وأكد باجري، أن حضرموت تمثل النموذج الأمثل في دعم التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة بفضل اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بهذه الشريحة التي تمثل جزء أصيل من نسيج المجتمع.

 

واطلع باجري أمين عام محلي المحافظة، على نشاط الإدارة العامة للتربية الشاملة بوزارة التربية والتعليم ودورها في تفعيل الإدارات بمكاتب الوزارة بالمحافظة ورؤيتها الاستراتيجية التي تسهم في تحسين مخرجات التعليم من ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

ونوه باجري، بأن خلال الفترة المقبلة سيتم التحضير والإعداد لإقامة ورشة نوعية تخصصية للتربية والشاملة على مستوى المحافظات المحررة على أن تحتضن إقامته مدينة المكلا قبل نهاية العام الحالي.

إغلاق