محلية

عدن.. انعقاد منتدى التنسيق الإنساني الثاني بين الحكومة وشركاء العمل الإنساني في اليمن

ريبون نيوز _ وكالة سبأ

عُقد في العاصمة المؤقتة عدن،الأربعاء، اجتماع منتدى التنسيق الإنساني الثاني، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي نزار باصهيب وحضور نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييغو زوريلا.

 

ووقف الاجتماع، أمام مخرجات اجتماع المنتدى الأول وسبل تمكين العمل الإنساني سواء عبر المؤسسات المحلية أو الحكومية وآليات المراقبة والمتابعة والتقييم لعمل المنظمات الحكومية والغير حكومية في تدخلاتها في تنفيذ مختلف المشاريع .

 

وأوضح نائب وزير التخطيط، أن المنتدى يهدف إلى تحسين العمل الإنساني الراهن من خلال ايجاد الممارسات الايجابية التي تسهم للوصول إلى نتائج أفضل من جدوى التدخلات والمشاريع.

 

وأكد على ضرورة وضع آليات عمل جديدة لتحسين وتطوير الأداء في كثير من القطاعات في المرحلة القادمة واتباع الطرق الفضلى لاستخدام الأموال المخصصة للمشاريع مع ترشيد الإنفاق ووضع معالجات للاشكاليات والتحديات التي تواجه عمل مختلف المنظمات الدولية والمحلية والحكومة لتسهيل عملية الانتقال الآمن من العمل الإنساني إلى التنموي.

 

من جانبه أشار نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن إلى أن منظمات الأمم المتحدة وشركاء العمل الإنساني في اليمن ملتزمون في تنفيذ المشاريع طويلة الأمد وتحقيق إصلاحات تنموية، وتعزيز العمل المشترك مع جميع الشركاء الدوليين لتقديم مزيد من الدعم لليمن.

 

إغلاق