غير مصنف

مشروع استعادة التعليم يواصل تنفيذ برامجه بمديرية مدينة المكلا (بدورة بمجال تدريب موجه الأقران (حلقات تعلم المعلم والملاحظة الصفية)

ريبون نيوز_متابعات
الأحد 19 فبراير 2023

يواصل مشروع استعادة التعليم الممول من البنك الدولي) والذي ينفذ برعاية كريمة من قبل الأستاذ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم والأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي بالتعاون مع رعاية الأطفال وبإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عقد سلسلة من الدورات والورش التدريبية والتأهيلية للمستهدفين من كوادر التربية والتعليم بالمحافظة ومديرية مدينة المكلا.

وفي هذا الصدد افتتحت بقاعة التدريب بمجمع الميناء التعليمي للبنات بالمكلا الدورة الخاصة بمجال تدريب موجه الأقران (حلقات تعلم المعلم والملاحظة الصفية) نقل الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة في كلمته تحيات الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت للحاضرين.

مؤكداً على أهمية ونوعية مثل هذه البرامج التي تصب مخرجاتها في تطوير قدرات ومهارات المعلم والبحث عن من يسانده في المعرفة من زملائه وأقرانه في العمل التربوي والتعليمي.

قال: إننا في قيادة مكتب الوزارة ننظر لهذا الجانب بأهمية بالغةٍ للتوجيه التربوي كونه يمثل العمود الفقري للعملية التربوية والتعليمية.

مضيفاً أن أدوات التطوير الذاتي بالنسبة للمعلم صارت اليوم متشعبة ومتاحة في اختيار أساليب وطرق حديثة تحبب وتشوق التلميذ والطالب في المادة الدراسية وحب التعلم.

وكان الأستاذ فضل عبد الله السلامي المدير العام للتوجيه بوزارة التربية والتعليم قد أشار في كلمته إلى حرص الوزارة على اختيار ساحل حضرموت ومديرية المكلا ضمن هذا المشروع النوعي نظير تميز البيئة التعليمية وأثرها على مخرجات التعليم.

مشيداً بالشراكة الفاعلة بين الجهات ذات العلاقة في اختيار نوعية البرامج التي تلبي احتياجات واقع العمل التربوي والتعليمي على مستوى المحافظات المحررة.

وكان الأستاذ حسن الشنيني مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة قد رحب بضيوف حضرموت من الوفد الوزاري والمشرفين على المشروع مؤكداً حرص الجميع على الاستغلال الأمثل لكل ما يعمل في هذه الدورة من قبل المتخصصين.

حضر الافتتاح الأستاذ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج بمكتب الوزارة بالمحافظة ومشرفة المشروع من قبل الوزارة الأستاذة غادة مصطفى محمد أحمد والأستاذ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب تربية عدن والأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا والأخ رائد الحميري منسق المنظمة.

إغلاق