متابعات

قائد المنطقة الثانية في الجيش اليمني يحذر من تجنيد غير رسمي في ساحل حضرموت

ريبون نيوز_متابعات الأربعاء 17أغسطس2024

حذر قائد المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني “طالب سعيد بارجاش” من محاولات تجنيد خارج إطار الجيش الرسمي، وإنشاء معسكرات قد تضم مسلحين أو تعمل على تكوين جماعات مسلحة في ساحل حضرموت.

ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الثانية عن “بارجاش” تأكيده على أن قيادة المنطقة العسكرية الثانية هي المسؤولة عن ضمان الأمن والاستقرار ضمن مناطق سيطرتها بساحل حضرموت.

ولفت “بارجاش” إلى أن أي معسكرات لا تخضع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، تعتبر “أعمال خارجة عن القانون، وتجاوز للدولة وسيادتها”، مشيرا إلى أن قيادة المنطقة مستمرة في تنفيذ المهام والعمليات العسكرية.

وطبقا للبيان شدد قائد المنطقة الثانية على تعزيز اللحمة الوطنية، والحفاظ على قوة النسيج الاجتماعي لحضرموت، مشيرا إلى أن الانضمام لصفوف الجيش حق لكل مواطن، “ضمن الأطر القانونية للتجنيد بالقوات المسلحة، بعيداً تماماً عن أي تشكيلات عسكرية تتبع لجهات أو أشخاص”.

ومنذ مطلع الشهر الجاري تشهد محافظة حضرموت توترا إثر نشر مايسمى “حلف قبائل حضرموت” في 2 أغسطس/آب مجاميع مسلحة في عدد من مناطق المحافظة، وقيامهم بعمل نقاط تفتيش في الطرقات في سياق تصعيد أثار قلق السكان.

ويرفع الحلف مطالب بالحصول على حصة من المخزون النفطي في المحافظة، والاعتراف بمؤتمر حضرموت الجامع أسوة بالأطراف الأخرى المشاركة في التسوية الشاملة في البلاد.

إغلاق