محلية

منظمة الحزب الاشتراكي بمديرية القطن تختتم دورة الخياطة لقطاع المرأة

ريبون نيوز_خاص. الأربعاء 17أغسطس2024

اختتمت اليوم بمديرية القطن الدورة التدريبية في فنون الخياطة والتفصيل لقطاع المرأة التي نظمتها منظمة الحزب الاشتراكي بمديرية القطن على مدى “12” يوم تلقن خلالها “25” إمراة مهارات وفنون في الخياطة والتفصيل من قبل المدربة عواطف باحرز وهدفت الى إكساب المتدربات مهارات وحرف يدوية تمكنهن من الدخول الى سوق العمل وتحسين دخلهن.
في حفل ختام الدورة أكد السكرتير الأول لمنظمة الحزب الاشتراكي بالمديرية الأستاذ سعيد محمد بن نهيد، حرص منظمة الحزب على إقامة عدد من الدورات المهنية للمرأة لاكسابها حرف ومهن مفيدة ونقلها من الاحتياج إلى الانتاج’ مطالبا المتدربات بعكس مفاهيم الدورة على الواقع العملي.
بدورها أكدت رئيسة قطاع المرأة بمنظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت الأستاذة نور مبارك باسمرة، أكدت حرص واهتمام قطاع المراة بتأهيل المرأة في كافة المجالات كشريك فاعل في المجتمع’ مشيرة الى ان الدورات ستسهم في اكساب المراة مهارات وحرف تعود بالنفع والفائدة للأسرة والمجتمع.
من جانبها وفي كلمة القتها نيابة عن المتدربات أعربت المتدربة احسان ربيع غصان عن سعادتها وزميلاتها بهذه الدورة التي أكسبتهن مهارات ومفاهيم في فنون الخياطة والتفصيل’ مؤكدة عكس ذلك على الواقع والاسهام في تمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة.
في ختام الحفل تم تكريم المتدربات بشهادات المشاركة،وتكريم المساهمين بشهادات تقديرية، وأيضاً تم خلال حفل الختام عرض نماذج من أعمال المتدربات.
كما حضر السكرتير الثاني لمنظمة الحزب الاشتراكي الأستاذ ربيع مبارك غصان ورئيس الادارة المالية عضو لجنة المحافظة الأستاذ صالح سالم بن خميس ورئيس الادارة الثقافية والإعلامية عضو لجنة المحافظة الأستاذ عوض علي باشعيوث، وعضو لجنة الرقابة والتفتيش الأستاذ محمد عمر باشماخ ورئيس انتقالي القطن الأستاذ محمد حسين الحداد ورئيس اتحاد الفلاحين والصيادين والكادحين ( عناد) محمد صالح بهيان ونائب رئيس لجنة اتحاد الفلاحين والصيادين الكادحين بالقطن الأستاذ تقي مبروك حميد ورئيس الإدارة الإعلامية بقطاع المرأة عضوة اللجنة المركزية الأستاذة نوران عبدالله بافضل ورئيسة دائرة الثقافة والإعلام بسكرتارية قطاع المرأة بحضرموت الأستاذة منيرة عبدالله باعامر، وعضوات سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بالمكلا الأستاذة أفراح مبارك سالم باحرقة و الأستاذة صابرين فريد العمودي.

إغلاق