محلية

أحزاب ومكونات سياسية تستعد لإشهار التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية

ريبون نيوز _ الثوري

 

عقد اليوم الخميس اجتماعا للجنة إعداد وثائق التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية مع رؤساء وأمناء عموم الأحزاب والمكونات السياسية عبر تقنية الزوم .

 

وقالت اللجنة في بيان حصلت الثوري على نسخة منه إن الاجتماع اليوم الغرض منه إطلاع القيادات السياسية للأحزاب على ما قامت به اللجنة ووضعها في صورة ما تم .

 

واشار البيان الي أنه في الفترة من ٢٥ – ٢٩ أغسطس، ٢٠٢٤، عقدت لجنة إعداد وثائق التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية والمكلفة من قبل الاجتماع الأول لرؤساء الأحزاب والمكونات السياسية والذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن خلال شهر أبريل ٢٠٢٤.

 

واضاف أن نقاشات معمقة جرت حول وثائق وأدبيات التكتل الوطني المزمع إنشاؤه حيث استكملت إعداد مسودة إنشاء التكتل تمهيدا لعرضه على الاجتماع القادم لرؤساء وأمناء عموم الأحزاب والمكونات السياسية المكونة للتكتل لمناقشته وإقراره ومن ثم الإعلان عن إشهار التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية والذي سيضم في عضويته كافة الأحزاب والمكونات السياسية المؤمنة باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي وحشد كافة الجهود الوطنية لدعم مؤسسات الدولة وتوحيد قرارها وتحسين أداءها في خدمة المواطنين ورفع المعاناة عنهم.

 

و اختتم البيان بالقول انه تم الاتفاق على عرض المشروع على قادة الأحزاب في الاجتماع القادم لمناقشة المشروع وإقراره و إشهار التكتل الوطني.

 

وقال مصدر في لجنة الإعداد لصحيفة الثوري بأن المشتركين في العملية هم احزاب التحالف الوطني الحالي، ومؤتمر حضرموت الجامع ومجلس حضرموت الوطني و مجلس شبوة الوطني والحراك الجنوبي السلمي.

إغلاق