أخبار العالم

هجوم انتحاري دام استهدف شركة بناء قرب مطار جلال آباد في شرق أفغانستان

استهدف هجوم انتحاري وإطلاق نار الأربعاء شركة بناء قرب مطار جلال آباد في شرق أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل، وإلى حد الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

سقط ما لا يقل عن 16 قتيلا في تفجير انتحاري تلاه إطلاق نار صباح الأربعاء، وقد استهدف الهجوم شركة بناء قريبة من مطار جلال آباد بشرق أفغانستان، حسب ما أفاد مسؤول محلي.

وأوضح عطالله خوقياني المتحدث باسم حاكم ولاية نانغرهار وكبرى مدنها جلال آباد، “قتل 16 موظفا في الشركة وأصيب تسعة بجروح” في الهجوم الذي استمر عدة ساعات. فيما ذكر مسؤول آخر وقوع إصابات بدون أن يكون بإمكانه تأكيد الحصيلة في الوقت الحاضر.

وبدأ الهجوم بسماع انفجارين على الأقل، بحسب مراسل وكالة الأنباء الفرنسية، فهرعت قوات الأمن إلى الموقع. وقال خوقياني إن “قوات الأمن قتلت المهاجمين الخمسة”.مضيفا أن عملية لتثبيت الأمن في الموقع لا تزال جارية وقامت قوات الأمن بتفكيك سترتين مفخختين وسيارة مفخخة وعدد من الألغام التي زرعها المهاجمون.

وأفاد العضو في مجلس ولاية نانغرهار ذبيح الله زمراي أن “انتحاريين مسلحين هاجموا مبنى شركة خاصة للبناء وتسللوا إليه باكرا هذا الصباح”، مضيفا أن “عددا من العمال المدنيين في الشركة قتلوا”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، علما أن تنظيم “الدولة الإسلامية” وحركة طالبان ينشطان في الولاية.

ووقع الهجوم في وقت تجري مفاوضات بين الولايات المتحدة وطالبان في قطر تهدف إلى وضع حد للنزاع المستمر منذ حوالى 18 عاما.

 

فرانس24/ أ ف ب

إغلاق