متابعات

لجنة التواصل تستعرض خطة عمل برنامجها لوحدة الصف وايجاد مخارج للأزمات المتفاقمة

ريبون نيوز_متابعات. الأربعاء 4 سبتمبر2024

عقدت لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت، صباح اليوم الأربعاء، بمدينة المكلا، اجتماعاً لها برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد.

واستعرضت اللجنة، خلال الاجتماع خطتها وفقاً لجدول زمني لتنفيذ برنامجها، لتحقيق الأهداف المرجوة وتقريب وجهات النظر بين جميع الجهات لوضع آلية مشتركة لضمان تنفيذ مطالب حضرموت، وفقاً لآلية واضحة المعالم ومزمنة تفضي إلى تحقيق المطالب التي يجمع عليها الحضارم بكل فئاتهم الاجتماعية وتوجهاتهم، وإيجاد مخارج للأزمات المتفاقمة في عدد من المجالات وأبرزها ملف الكهرباء والمشتقات النفطية ومطالب الصيادين في منطقة شحير ومطالب القطاعات الطلابية وغيرها.

وأشار رئيس اللجنة، بأنه تم التواصل مع بعض المكونات والتي بدورها رحبت وأكدت وقوفها مع أهداف اللجنة ومنها توحيد الصف والثبات على المكتسبات الأمنية ودعم قوات النخبة الحضرمية، وتعزير جهود قوات الأمن والنخبة لضمان الاستقرار الأمني في المحافظة.

وأدانت اللجنة، بأشد العبارات الحادثة التي تعرض لها المحتجون الصيادون فجر اليوم بمنطقة شحير والتي أدت إلى تعرض بعضهم للإصابات مطالبة الجهات الأمنية مباشرة التحقيق والكشف عن ملابسات الحادثة ومعاقبة المتسببين.

وأشارت اللجنة، إلى ضمان حرية ممارسة حق التعبير السلمي كحق دستوري مكتسب مع مراعاة المحتجين لحقوق الآخرين من المواطنين ومصالحهم وعدم الانجرار لتعطيل مصالح جميع المواطنين، مؤكدة أنها تسعى لإيجاد انفراجة شاملة تؤدي لتحقيق المطالب الحضرمية عبر جبهة موحدة.

إغلاق