متابعات

تعز.. إطلاق مبادرة مجتمعية للرقابة على أداء السلطات المحلية

ريبون نيوز_متابعات. الأربعاء 4 سبتمبر2024

انطلقت اليوم الأربعاء في مدينة تعز، مبادرة مجتمعية للرقابة على أداء السلطات المحلية ومتابعة إنفاذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وقالت في بيان صادر عنها، إن المبادرة تأتي “انطلاقا من خطاب رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي الذي أكد على أهمية تحسين الخدمات العامة للمواطنين وتطوير المشاريع الحيوية وتعزيز مشاريع التعليم والتخصصات التقنية والفنية والرقابة على أداء السلطة المحلية”.

وأكدت على تأييدها الكامل للتوجيهات والقرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية في لقائه بقيادات المحافظة وشبابها ومكوناتها السياسية والاجتماعية؛ مضيفة أن “حقيقة بناء نموذج للدولة هي الخطوة الوحيدة التي يمكنها أن تخلق الأمل لأبناء شعبنا المسحوقين في المناطق المحتلة من المليشيا الانقلابية ذراع إيران في المنطقة”.

وتابعت أن “المعركة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية هي معركة شاملة لإعادة الدولة وسيادتها، وهي معركة إصلاحية لبناء مؤسسات قوية قادرة على تقديم الخدمات الأساسية للمواطن، كالصحة والتعليم والمياه والكهرباء، والتي تشكل حائط صد قوي في وجه المشروع الإيراني، وتضمن استقرار الوطن وتماسك نسيجه الاجتماعي”.

وأضافت أن “الوقت قد حان لتصحيح الاختلالات وإيقاف العبث الذي لحق بالمؤسسات الحكومية وهذا لن يتحقق إلا بوجود أدوات رقابية للضغط على السلطة المحلية للقيام بواجباتها والعمل على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتحسين الخدمات خلال ستة أشهر”.

وأعلنت المبادرة في بيانها عن إطلاق منصة تحمل اسم “مهلة 180″ للرقابة على أداء السلطات المحلية في محافظة تعز، خلال المهلة التي ابتدأت بتاريخ الثلاثاء 27 أغسطس 2024م لتكون هذه الصفحة أداة رقابية لإنفاذ توجيهات الرئيس وضمان عمل السلطة المحلية على تصحيح الاختلالات وإنهاء حالة العبث والفساد القائمتين في المحافظة”.

وأوضحت أن المنصة “ستعمل على رصد كافة الاختلالات في المحافظة”، داعيةً الصحفيين والناشطين والمواطنين للمساهمة في رصد أي اختلالات في المؤسسات العامة، من خلالها توثيقها وإرسالها على بريد الصفحة”.

وذكرت المبادرة أنها ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بإعلان وسائل تواصل جديدة لتلقي أي شكاوى واختلالات من قبل جميع المواطنين.

إغلاق