متابعات

فضيحة جديدة لعصابة الحوثي: توزيع مساعدات غذائية فاسدة على متضرري السيول في المحويت

ريبون نيوز_متابعات. السبت 7 سبتمبر2024

فضيحة جديدة لعصابة الحوثي: توزيع مساعدات غذائية فاسدة على متضرري السيول في المحويت

كشفت مصادر محلية عن فضيحة جديدة لعصابة الحوثي، وكلاء إيران، تتعلق بتوزيع المواد الغذائية للمتضررين من سيول الأمطار الغزيرة في محافظة المحويت شمال اليمن.

وأوضحت المصادر أن المساعدات التي ألقتها مروحيات تابعة لعصابة الحوثي قبل ايام على المتضررين في مديرية ملحان بمحافظة المحويت كانت في معظمها تالفة وغير صالحة للاستهلاك، حيث تبين أن 80% من تلك المساعدات فاسدة ولم يستفد منها المواطنون المتضررون.

وتداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد المتضررين يشكو فيه من سوء جودة تلك المساعدات، مؤكداً أن العديد من الأسر لم تستطع الاستفادة منها كونها مؤاد فاسدة وغير صالحة للاستخدام الادني حد تعبيره.

واكد مصدر محلي ان المساعدات تم اخذها من المصادرات المنتهية من مكاتب صحة البيئة بصنعاء

تأتي هذه الفضيحة في ظل تزايد الغضب الشعبي بسبب تقاعس عصابة الحوثي عن تقديم الإغاثة الضرورية للمنكوبين، في المحويت، وبقية المناطق الاخرى المتضررة من كارثة السيول ، مثل مناطق تهامة في محافظة الحديدة غرب اليمن، وأجزاء من محافظة تعز جنوب غرب البلاد.

ويعاني السكان في هذه المناطق من أوضاع مأساوية نتيجة الفيضانات والسيول، في ظل غياب استجابة حقيقية من عصابة الحوثي التي اكتفت بالاستعراض الإعلامي دون تقديم مساعدات حقيقية تلبي احتياجات المتضررين.

إغلاق