محلية

محافظ حضرموت يفتتح مشروع إعادة تأهيل مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، صباح اليوم الخميس ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون ، مشروع إعادة تأهيل مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا.

ويشمل المشروع الذي موّلته السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وتم افتتاحه اليوم على معمل حاسوب ومختبر علمي وقاعة أنشطة واحتفالات وثلاث صالات،صالة للألعاب الرياضية وصالة للوسائل التعليمية وصالة خاصة بالأركان التعليمية مجهزة بكامل التجهيزات.

وأكد محافظ حضرموت بأن السلطة المحلية بالمحافظة كانت ولازالت تولي القطاع التربوي والتعليمي اهتماماً خاصاً انطلاقاً من أهميته في نهضة الأمم وبناء حضارة الشعوب ، لافتاً إلى إن هذه الدفعة الجديدة من المشاريع تأتي ضمن خطط المحافظة لتوسيع وتحسين البنية التحتية لقطاع التربية والتعليم لإستيعاب الزيادة في أعداد الملتحقين برياض الأطفال والتعليم الأساسي والثانوي وذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة في عاصمة المحافظة مدينة المكلا .

وأوضح محافظ حضرموت بأن المشاريع التربوية والتعليمية التي تم افتتاحها اليوم تميزت بجمالها وإتقان العمل فيها واحتوائها على كافة المعدات والمستلزمات الخاصة بقاعات الدراسة والمختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب، مؤكداً أن مستوى التجهيزات في مدراس المحافظة وصلت الى مرحلة متقدّمة ، معرباً عن الارتياح لما شاهده من بنية تحتية ومختبرات ومعامل حاسوب وقاعات للنشاط اللاصفي ما يجعل مدارسنا في مصاف المحافظات المتقدمة على مستوى الوطن ،  كما أعرب عن ارتياحه لما شاهدناه أثناء جولته في مركز النور للمكفوفين ووصفه بالمركز الأول من نوعه على مستوى الجمهورية من حيث نوعية التجهيزات التي زود بها .

 معرباً عن شكره لجهود وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بالمحافظة ومدير عام مديرية مدينة المكلا ، مؤكداً أن تشابك الجهود بين السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ومكتب وزارة التربية والتعليم أثمرت هذه النجاحات وأن قيادة السلطة المحلية ستمضي في مشوار تحسين البنية التحتية للقطاع التربوي الذي الهاجس الأول للنهوض بالواقع العلمي في المحافظة .

من جانبه أوضح الوكيل عبدون بأن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم مستمرة في تطوير وتحسين وتوسيع البنية التحتية لرياض الأطفال والمدارس والثانويات في كافة المديريات وعلى رأسها مديرية مدينة المكلا من أجل استيعاب الزيادة المستمرة في أعداد الملتحقين بها من الطلاب والقادمين من المحافظات المختلفة ومن خارج الوطن، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من المشاريع التربوية والتعليمية بما يسهم في توفير بيئة دراسية مناسبة لكل الطلاب في كافة مديريات حضرموت .

وأشاد عبدون بجهود قيادة ومنتسبي مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين من خلال تقديم الخدمات الجليلة لفئات الطلاب الدارسين فيه،مؤكداً حرص مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على دعم هذه المراكز بما يسهم في التأهيل السليم لذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.

بدوره أعرب مدير مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين الاستاذ سعيد باثقيله عن سعادته الغامرة لتشريف محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني ووكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ جمال عبدون لإفتتاح مشروع إعادة تأهيل المركز وتأثيثه بكامل التجهيزات بما يسهم في خلق بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

وثمّن الأستاذ باثقيله جهود السلطة المحلية وقيادة التربية والتعليم بالمحافظة ودعمهم لمركز النور الذي يحتضن ذوي الهمم العالية من المكفوفين والصم والبكم وأصحاب الإعاقة الذهنية وغيرها من الفئات التي يقدم لها المركز كامل خدماته التعليمية.

وشهد المحافظ البحسني والوكيل عبدون خلال جولتهم بمركز النور للمكفوفين عرضاً في فن الإلقاء لطالبات كفيفات من على مسرح المركز الذي تم تجهيزه بشكل متقن لإحتضان فعاليات المركز المختلفة،نال إشادة واستحسان المحافظ والحاضرين.

حضر فعالية الافتتاح المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض أحمد بن هامل ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أوسان باحسين ومدير عام صندوق المعاقين أحمد حسين اليهري ورئيس اتحاد جمعيات المعاقين فرع حضرموت محمد طائع ومديرة مدرسة مركز النور نجلاء سالم بارماده ووكيل الدمج بمدرسة خولة بدر باميدع وعدداً من الكوادر التعليمية بالمحافظة.

اعلام المحافظه
إغلاق