متابعات

مدرسة الهمة لذوي الإعاقة الحركية بسيئون تحتضن فعاليات اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان

إحتضنت مدرسة الهمة لذوي الإعاقة الحركية التابعة لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بمديرية سيئون فعاليات اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان التي نظمها معهد سيئون العالي للعلوم الطبية، وذلك خلال النزول الميداني الذي قام به طلاب المستوى الثاني والثالث (قسم الأسنان والمختبرات الطبية) إلى مدرسة الهمة.

حيث كان بإستقبالهم في المدرسة كلاً من رئيس الجمعية الأستاذ/ سعود علي باسبعين والأمين العام المهندس/ محمود خميس بن عويض ومديرة المدرسة الأستاذة/ سلمى سالم باجبير.

وخلال تواجد طلاب معهد سيئون للعلوم الطبية في مدرسة الهمة قدموا كلمة عرّفوا فيها بالأهداف السامية التي نزلوا من أجلها إلى المدرسة لإقامة فعاليات اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان.

بعد ذلك تم عرض بعض المشاهد التي توضح المعاناة التي يتعرض لها الأنسان بسبب التسوس موضحين كيفية علاج تسوس الأسنان.

كما ألقت إحدى طالبات المعهد كلمة تشجيعية تحدثت فيها عن حقوق الإنسان المعاق وإنه لايقل أهمية عن غيره من الأصحاء، مشيرة في كلمتها إلى أن الإعاقة تكمن في العقول المغلقة وليس الجسد.

هذا وقد عاش طلاب المعهد تجربة المعلمين لذوي الإعاقة الحركية حيث شاركوا طلاب المدرسة الفرحة خلال إقامة فقرات ممتعة ( قرآنية وحسابية وإنشادية ).

وفي ختام هذه الفعالية قام طلاب المعهد الطبي بمعاينة وتشخيص أسنان طلاب المدرسة كما قاموا بتوزيع هدايا تذكارية لجميع طلاب مدرسة الهمة بالإضافة إلى تقديمهم شهادة شكر وتقدير لإدارة مدرسة الهمة لذوي الإعاقة.

وبدورها توجهت إدارة جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بمدينة سيئون بالشكر والعرفان إلى طلاب المعهد العالي للعلوم الطبية على خدمتهم لهذه الشريحة الإجتماعية.

كريتر

إغلاق