متابعات

أبناء تعـز ينتفضون ضد الإصلاح وينظمون وقفة تضامنية مع أهالي المدينة القديمة بتعز ضد إرهاب الحشد الإخواني

ريبون / متابعات

 

نظم العشرات من نشطاء ومواطني محافظة تعز صباح اليوم الاحد امام مقر السلطة المحلية المؤقت وقفة احتجاجية رفضا للأحداث الأخيرة في المدينة القديمة بالمحافظة.

بمثابة انتفاضة شعبية ضد الإرهاب التي تمارسه مليشيا الإصلاح في محافظة تعز منذ خمسة أيام تسبب في قتل وجرحى عشرات الأبرياء وترويع السكان وإقلاق السكينة والأمن العام لتحق أهداف حزبية وعسكرية قذرة على حساب تعز وأبنائها..

ورفع المحتجين شعارات تضامنية مع سكان الاحياء التي شهدت مواجهات عنيفة بين اطراف تابعة للجيش الوطني بتعز.

وندد المواطنون بالانتهاكات ضد المدنيين والتي رافقت احداث المدينة ونتج عنها العديد من الضحايا الأبرياء بين قتيل وجريح، ونهب للممتلكات الخاصة والعامة وكل ما يمس حياة المواطنين .

وطالب المشاركون في هذه المسير الاحتجاجية التي شكلوا من خلالها سلاسل بشرية من النساء والرجال والشباب والفتيات، بمحاسبة جميع القتلة والمجرمين الذين حرفوا الحملة الأمنية عن مساراها والذين استهدفوا الأمنين بالمدافع والرشاشات وتسببوا في قتل وجرح عشرات الأبرياء وتشريد العشرات من الأسر.

كما نظم الشباب مسيرة تضامنية انطلقت من امام مقر المحافظة طافت العديد من الشوارع وصولا الى احياء المدينة القديمة ومستشفى المظفر التي تعرضت لحريق اثناء الاحداث.

 

واكد المتضامنون رفضهم لأعمال العنف والتبرير لها او أي اقتتال داخلي ينتهك حق السكان وينشر الفوضى في المدينة.

هذا وشهدت تعز خلال الثلاثة الأيام الماضية غليان شعبي استنكارا لأعمال الفوضى التي تسببت بها جماعات محسوبة على الحكومة الشرعية اتخذت الحملة الأمنية ذريعة لتصفية حساباتها.

 

إغلاق