متابعات

الامين العام للمجلس التنسيقي للمنظمات غير الحكومية بعدن يدين الاعتداء على عمل منظمة اطباء بلا حدود ويدعو لوقفة تضامنية معها

أدان الامين العام للمجلس التنسيقي للمنظمات الغير الحكومية في العاصمة عدن حسين حنشي الاعتداء التي عرضت له منظمة اطباء بلاحدود واقتحام مقرها قتل جريح مما تسبب بوقف عملها في العاصمة داعيا الى وقفة تضامنية مع المنظمة .

وقال حنشي في تصريح صحفي بأن الحادثة خطيرة وتؤثر على سمعة الامن والمجتمع وتضع دمغة حقيقة دولية ان الوضع هو وضع عدم وجود دولة , مشيرا ان المنظمة تشتغل في صنعاء بصورة طبيعية حسب قولهم وهذا يعطي انطباع دولي عن صنعاء وعدن لا نقلا ان يترسخ .

وأضاف حنشي :شخصيا بصفتي امين عام للمجلس التنسيقي للمنظمات غير الحكومية بعدن ادين هذا العمل واتضامن مع منظمة أطباء بلا حدود واطالب الحكومة والأمن بتوفير جو صحي لعملها الإنساني ومحاسبة من تسبب بهذا الفعل.

وحث حنشي  زملائه في جميع المنظمات المدنية على  ادانة هذا الفعل وتسجيل موقف قوي  مؤكدا بأنه سيتم التنسيق لوقفة تضامنية مع المنظمة الدولية أمام مقرها سنعلن عن الزمان له بعد التنسيق مع الزملاء.

وطالب الامين العام للمنظمات الغير حكومية  من رؤساء المنظمات والناشطين المدنيين والصحفيين وكل محب تسجيل  حضوره  لاصدار  بيان  لتحديد  زمن الوقفة .

وكانت منظمة اطباء بلاحدود قد اعنت تعليق  ايقاف عملها في العاصمة عدن عقب اقتحام مسلحين لمقرها واختطاف شاب وقتله اليوم  الاربعاء .

عدن الغد
إغلاق