محلية

عرض عسكري مهيب لقوات الدعم والاسناد أحتفالا بعيد الاستقلال بعدن

شهدت العاصمة الجنوبية عدن صباح اليوم حفلا خطابيا عسكريا بمناسبة الذكرى 51 لإستقلال الجنوب وفي الحفل الذي حضره اللواء الركن احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي ،وقيادات التحالف العربي ممثلة بالأخ أبو احمد قائد قوات التحالف العام والاخ ابو راشد ، وعدد من القيادات العسكرية ممثلة بالعميد منير اليافعي قائد قوات الحزام الأمني دعم وإسناد والعميد صالح السيد.

وقد بدأ الحفل بآيٍ من الذكر الحكيم ، القيت عدد من الكلمات اكدت جميعها على أهمية هذه المناسبة العظيمة على قلوب أبناء شعبنا الجنوبي ، حيث أكد اللواء الركن احمد سعيد بن بريك ان هذه المناسبة الغالية تأتي وقد تحررت مختلف محافظات الجنوب من الاحتلال الحوثي عفاشي”.

ونقل اللواء بن بريك في مستهل حديثه تحيات الاخ الرئيس اللواء الركن عيدروس قاسم الزبيدي لجماهير شعبنا والمشاركين في هذا المناسبة، وقال : “في هذا العرض العسكري الذي شاركت فيها عدد من الكتائب والاحزمة الأمنية أتمنى ان يأتي العام القادم للاستقلال الثاني بإذن الله”.

وأكد أن هذا القوات التي تم استعراضها اليوم بهذا المناسبة هي هدية لشعبنا الجنوبي يُطمئنهم فيها ونعدهم انها قادرة على الدفاع عن الأرض والعرض ، كما ترحم على الشهداء الذين ضحوا من أجل الاستقلال وترحم على الشهداء الذين قدموا حياتهم للاستقلال الثاني المتغطرس الحوثي عفاشي.

وشكر اللواء الركن احمد سعيد بن بريك قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على وقوفهم ومساندتهم ومشاركتهم لنا فيه في هذا الاحتفال والذي ايضا يعتبر احتفالا بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي.

وهنأ اللواء الركن احمد سعيد بن بريك شعب الإمارات وقياداته بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
هذا وقد ألقيت في الحفل قصائد شعرية معبرة عن عمق وأهمية هذه المناسبة العظيمة .

حضر الحفل أيضا عدد من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ؛ على رأسهم الاستاذ فضل الجعدي ، والطيار ناصر السعدي ،والأستاذ لطفي شطارة ،والاستاذة نيران سوقي وعدد كبير من الشخصيات السياسة والاجتماعية وجمع غفير من جماهير شعب الجنوب.

 

الوسوم
إغلاق