محلية

حشود شعبية كبيرة تستعد للزحف صوب سيئون

تشهد مختلف مناطق الجنوب ‏تحركات شعبيه كبيرة وتجهيزات للمشاركة عصر يوم غداً السبت في المظاهرة الجماهيرية ضد إنعقاد مجلس النواب اليمني المزمع انعقادة غداً في سيئون .

وفي السياق أطلقت نقابة المعلميين الجنوبيين في حضرموت دعوة هامة دعت من خلالها المعلميين الجنوبيين بمحافظة حضرموت جميع منتسبيها من المعلميين والمعلمات و الطلاب الاستجابة لحضور فعالية الوقفة الاحتجاجية والمسيرة الجماهيرية الرافضة لانعقاد مجلس النواب بسيئون وذلك عصر يوم غدا السبت .

كما اعلنت حركة شباب الغضب في مدينة سيئون عن برنامجها التصعيدي الثاني ليوم غدا السبت 13 ابريل ونشرت عبر صفحتها في شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك عن إقامة مسيرة احتجاجية سلمية راجلة ستنطلق من أمام السدة القبلية بحي السحيل بسيئون وصولا إلى ساحة قصر سيئون..واهابت في إعلانها بجميع الأحرار تلبية نداء أهالي مدينة سيئون .

وفي السياق أقدمت قوات المنطقة العسكرية الأولى بسيئون التابعة لحزب الاخوان على استفزاز المواطنين في سيئون بعد انتشارها في الاحياء السكنية.

واكد شهود عيان ان قوات علي محسن الأحمر قامت بعملية انتشار وسط الاحياء السكنية لمدينة سيئون، وعملت على اشهار السلاح في وجه المواطنين من أهالي حي السحيل ، في محاولة لجر الشارع إلى اعمال العنف.
وقالت مصادر محلية ان قوات المنطقة الأولى تنفذ خلال هذه اللحظات مطاردات واسعة لنشطاء الجنوبيين من شباب المدينة .

كما اصدرت “حركة شباب الغضب ” من أبناء سيئون في وقت سابق بيان تحذيري من أي اعمال قد ترتكبها قوات المنطقة العسكرية الأولى التي يقودها المدعو “أبو العوجاء” ضد أبناء سيئون من المتظاهرين سلميا.

وقال البيان ” نحذر كل جهات الاختصاص وقوات المنطقة العسكرية الأولى المتواجدة في سيئون “أنه إذا استمرت القوات العسكرية التي يقودها أبو عوجاء باستفزاز الشعب وقمعه، والاستمرار بحملة الاعتقالات والاختطافات التعسفية فأننا لن نظل مكتوفي الأيدي ، وقد شرع الله واجب الدفاع عن النفس وردع الأذى بجميع الوسائل المتاحة .. وقد أعذر من أنذر .

4مايو

إغلاق