متابعات

سعيد نعمان : مجلس النواب تحول إلى معبد بوذي وميراثاً للقسمة

وصف د – ياسين سعيد نعمان مجلس النواب اليمني بانه اشبه بنعبد بوذي للتناسخ او ميراثاً للقسمة.

وقال د – نعمان في منشور بحسابه فيس بوك : تم التعامل مع مجلس النواب وكأنه معبد بوذي قديم بطقوسه التي تكرس قيم التناسخ التي “تؤمن استمرارية الحياة” ، مع أن الفرص التي وفرتها الظروف لتأمين تلك الاستمرارية ، دون حاجة لملابسات الاستنساخ ، كانت قد أهدرت لدرجة جعلت ما تبقى من هذا المجلس “أيقونة” مطمورة بغبار زمن لا يجب أن نتوقف أمامه اليوم كثيراً حتى لا تأخذنا المواقف بعيداً عن المعركة الحقيقية ، وحتى لا يتعذر معها الإرتقاء بالموقف إلى مستوى الضرورة .

وعبر عن رأيه بشأن انعقاد مجلس النواب بسئون بقوله : ما فعله الزمان من تبدلات على جدارية ال”أيقونة” كاف لما تبقى عليها من خطوط أن تتواصل وتتشابك وتتماسك دون حاجة للاحتجاج بمرجعيات التباين القديم في اللون المشبع بغبار الزمن “الديمقراطي” . وعندها فقط سندرك أن مهمة المجلس تغيرت بإيقاعات الزمن الذي شهد عودته إلى العمل وفقاً لما تحتاجه مستجدات الحياة ، وأنه ليس معبداً بوذياً للتناسخ ، أو ميراثاً للقسمة .

واشار ان كل خلاف على هامش هذه القضية هو مضيعة للوقت ، وترف يجب مواجهته بتنظيم آلية الشراكة السياسية بعيداً عما أفرزته المرحلة الماضية من بالونات منفوخة وفقاعات بحجم ما تحويه من هواء .

مؤكدا ان مجلس النواب ميراث لا يجب اقتسامه ، بل يجب النظر إليه كمكون يفترض أنه قد قرر في أغلبه أن يكون جزءاً من عملية نضالية وطنية شاقة.

وقال د – نعمان : من يعتقد بان تكريس القوى السياسية للاساليب القديمة يستطيع حماية الوطن فهو واهم. وكل ما في الأمر هو أنها باتت بحاجة إلى إعادة صياغة منهجها السياسي بتعبيرات سياسية تشاركية، وأدوات كفاحية.

المركز العربي للأنباء 

إغلاق