محلية

امين عام الاشتراكي : يؤكد على موقف حزبه الداعي الى خطة سلام ترتكز على المرجعيات الثلاث

عقد يوم الخميس الماضي في العاصمة الاردنية عمان لقاء ضم قيادة الاحزاب والمبعوث الاممي الى اليمن
مارتن غريفيت عرض فيه اطار رؤيته لتحقيق السلام واماله بشان لقاء السويد

في اللقاء تحدث الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف امين عام الحزب الاشتراكي اليمني اشاد فيه بجهود الامم المتحدة ومبعوثها الى اليمن مارتن غريفيت وجدد فيه موقف الحزب الاشتراكي اليمني الداعم لجهود المبعوث الاممي مؤكدا” على موقف الحزب الاشتراكي الداعي الى خطة سلام ترتكز على المرجعيات الثلاث.

وفي هذا السياق استخلص خارطة طريق مستمدة من القرار 2216 تساعد على تنفيذ بنود القرار بشكل تدريجي..كما اكد على اهمية ابعاد قضايا الوضع الانساني المتردي في اليمن عن التسييس او الاستخدامات التكتيكيه في المواجهات السياسيه ،موقفنا هذا هو موقف اخلاقي انسانيا تتضاءل امامه كل مساعي اخضاعه لأغراض سياسيه..

وطالب باعطاء الاولويه للجرحى وتوفير الموارد لدفع مرتبات الموظفين…وفي السياق اشاد بالمساعدات التي يقدمها مركز سلمان والهلال الاماراتي على وجه الخصوص.

وعند الحديث عن القضيه الجنوبيه اكد امين عام الاشتراكي على الضرورة القصوى للتعاطي معها بشكل فوري وابعاد هذه القضيه عن التسلسل التراتبي للنظر فيها ومعالجة قضاياها.

اذ هي بذاتها تمتلك الاولويه غير القابله للتاجيل في المشهد السياسي الراهن للبلاد حيث الاحداث وتطوراتها متسارعه وماهو ممكن اليوم قد لايكون كذلك غدا..وعليه نؤكد على المبعوث اعطاء هذه القضيه عنايه تضعها ضمن اجندة المباحثات الجاريه.

المصدر: كريتر \ الاردن

الوسوم
إغلاق