عناوين الصحف

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، وركزت منها على الحملة عسكرية التي أطلقتها قوات الشرعية بإسناد من التحالف العربي ضد مواقع ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في محافظة الضالع وصعدة.

ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط” وتحت عنوان”

تحالف دعم الشرعية يحذر الحوثيين من المماطلة في تنفيذ اتفاق استوكهولم

قالت الصحيفة” حذرت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن الميليشيات الحوثية الإيرانية من المماطلة في تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة، وقالت إن الصبر على تلك المماطلة لن يطول، وإن الحوثيين اليوم «باتوا تحت المجهر الدولي».
وقال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، إن الميليشيات الحوثية أصبحت بعد اتفاق استوكهولم الخاص بالحديدة وموانئها «تحت المجهر أمام المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الراعية»، وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي في الرياض أمس: «لا يمكن أن يكون اتفاق الحديدة على مدى طويل. هناك التزام من كافة الأطراف. الميليشيات الحوثية تحاول الإعلان عن قبول الخطة قبل انعقاد مجلس الأمن، ثم لا تلبث أن تعود للمراوغة».

الحوثيون يختطفون قيادات من حزب المؤتمر

قال موقع العربية” شنت ميليشيات الحوثي حملة مداهمات واختطافات جديدة لعدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء.
وأفادت مصادر أن الميليشيات اختطفت القيادي المؤتمري طارق المجاهد، الذي كان يعمل وكيلاً لوزارة الشؤون القانونية واقتادته إلى جهة مجهولة.
كما اقتحمت الميليشيات بمشاركة عناصر نسائية مدعومة بعربات مسلحة عدداً من المنازل واختطفت قيادات أخرى من حزب المؤتمر ونقلتهم إلى أماكن مجهولة.

“الشرعية” تطلق عملية عسكرية بالضالع وتتقدم في صعدة

وبحسب صحيفة الاتحاد” أطلقت قوات الشرعية بإسناد من التحالف العربي، حملة عسكرية ضد مواقع ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في محافظة الضالع، وحققت الحملة تقدماً على الأرض بسيطرتها على العديد من المواقع في منطقة «العود»، جاء ذلك فيما سيطر الجيش الوطني على مواقع استراتيجية جديدة في مديريتي «الصفراء» و«رازح» بمحافظة صعدة، كما قتل وأصيب عشرات الحوثيين في ضربات جوية نوعية للتحالف العربي استهدفت معسكرات تدريبية للميليشيات في محافظتي صنعاء وذمار.

الإرياني يكشف عن الشئ الذي سيوقف استباحة الحوثيين للدماء في اليمن

وفي خبر لموقع اليمن العربي” أكد وزير الإعلام بالحكومة الشرعية معمر الإرياني، أن تصاعد وتيرة استهداف المدنيين من قِبل ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، يكشف استمرارها بالتصعيد العسكري وعدم انصياعها لدعوات السلام، وذلك في وقت أعلن عن مقتل فتاة في العشرين من عمرها أثناء قصف ميليشيات الحوثي الانقلابية منازل المواطنين في منطقة هجار بالعود بمديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع.

التحالف يحذر من تسريب نفطي في البحر الأحمر

من جانبها قالت صحيفة البيان” حذر الناطق الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي أمس من خطر تسريب نفطي في البحر الأحمر بعد منع الحوثيين تفريغ إحدى الناقلات، كاشفاً عن استهداف عدد من المواقع الحوثية.

رئيس الوزراء يشيد بجهود مشروع “مسام” لنزع الالغام في اليمن

ذكرت وكالة واس” أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أشاد بالجهود الكبيرة والتضحيات العظيمة التي يقدمها الأشقاء في مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن “مسام” ، والدعم غير المحدود من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، جراء الحرب التي اشعلتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م.

أسقطنا طائرات الحوثـي المستهدفة مجلس النواب

ذكرت صحيفة الخليج” أن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف في اليمن أعلن، أمس الاثنين، أن الميليشيات الحوثية حاولت استهداف مجلس النواب عبر طائرات بلا طيار وتم التعامل معها وإسقاطها كلها.
وتابع في مؤتمر صحفي من الرياض، أن التحالف مستمر باستهداف القدرات النوعية للميليشيات الحوثية من صواريخ ومنصات. وأضاف «أن عمليات الاستهداف تتم بالذخيرة المناسبة واتخاذ إجراءات ضمان سلامة المدنيين»، وأوضح أن انتهاكات الميليشيات الحوثية بلغت 3811 انتهاكاً في خرق متعمد لاتفاق استوكهولم.

مؤامرة دولية لتقسيم الحديدة

وفي الخبر الأخير من صحيفة عكاظ” حذر مستشار الرئيس ياسين مكاوي، من مؤامرة دولية لفرض سلطة الأمر الواقع وتقسيم الحديدة إلى 3 أجزاء، ونقل المعركة إلى المناطق المحررة في جنوب البلاد.
وكشف مكاوي في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أمس (الثلاثاء) أن المخطط القاضي بتقسيم الحديدة يضمن أن تخضع المدينة والموانئ لمنظومة الفساد في الأمم المتحدة، والمناطق الشمالية الغربية لمليشيا الحوثي، والجنوبية الغربية تخضع للشرعية بعيدا عن استعادة الدولة وتنفيذ القرار 2216 وحتى اتفاق ستوكهولم.

عدن تايم

إغلاق